أخبار وتقارير

فريق الحكم الرشيد يناقش مقترحات تعديل مادة العزل السياسي

يمنات
قالت رئيس فريق عمل الحكم الرشيد بمؤتمر الحوار الوطني الشامل القاضي أفراح بادويلان إن الاجتماعين اللذين عقدهما الفريق الخميس الماضي واليوم السبت جاءا تلبية لدعوة من لجنة التوفيق لمناقشة مقترحها لتعديل مادة توافق عليها الفريق بشأن العزل السياسي.
وأكدت بادويلان خلال ترؤسها اليوم، لاجتماع الفريق بحضور لجنة مصغرة من لجنة التوفيق، أن الاجتماعين لا علاقة لهما بالإجراءات اللائحية لمؤتمر الحوار الوطني، كون الفريق توافق على المادة سلفاً، مشيرة إلى أن “الفريق عقد اجتماعيه وفقا للنهج التوافقي لمؤتمر الحوار الوطني ومن أجل مصلحة الوطن”.
من جهتها نفت عضو لجنة التوفيق توكل كرمان خلال زيارتها ورئيس فريق استقلالية الهيئات- عضو لجنة التوفيق الدكتور معين عبدالملك لفريق عمل الحكم الرشيد؛ الأنباء التي تحدثت عن إلغاء مادة العزل السياسي.. موضحة أن لجنة التوفيق ستعمل قدر الامكان الخروج بروح التوافق ولن يتم المساس بالمبادئ الأساسية للدولة اليمنية الحديثة القائمة على العدل والمساوة والمواطنة المتساوية.
وقالت كرمان “سنبذل جهودنا مع المؤتمر الشعبي العام وهذا استثناء لفريق الحكم الرشيد من أجل عودته واقناعه بالحضور لمناقشة المادة المعترض عليها والتوصل إلى حل توافقي “.
من جانبه قال رئيس فريق عمل استقلالية الهيئات وعضو لجنة التوفيق الدكتور معين عبدالملك إن “لجنة التوفيق توصلت إلى مقترحها بشأن مادة العزل السياسي بعد نقاش طويل “.
وأضاف :”كنا نأمل تواجد مكون المؤتمر الشعبي العام لمناقشة المقترح والآن الأمر واضح, فالفريق اجتمع ليومين وسننقل هذا الأمر إلى لجنة التوفيق التي بدورها ستتخذ قرارا بشأن هذا الموضوع”.
سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى