أخبار وتقارير

مروان دمّاج .. إمكانية استيعاب رساميّ الكاريكاتور بنقابة الصحفيين

يمنات
دشنت منظمة بيئتنا في مركز القيادات الشابة بصنعاء مشروعها الخاص « لنشارك في رسم اليمن القادم» الذي جمع 25رساما كاريكاتوريا من مختلف المحافظات.
التدشين كان بحضور أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين مروان دماج ” و حسين هديل نائب وحدة المشاركة المجتمعية لمنظمات المجتمع المدني في الأمانة العامة للحوار الوطني .
وقد أوضح الأمين العام لمنظمة بيئتنا أمين الشامي أن هذا المشروع يعتبر أول مشروع على مستوى الجمهورية اليمنية جمع أغلب الفنانين التشكيليين البارزين والمتألقين في ما يخص رسم الكاريكاتور على رأسهم الفنان رشاد السامعي وكمال شرف ومازن شجاع الدين والمحاقري وعارف البدوي وحميد السموري وأيمن الوصابي ومحمد الرداعي وغيرهم الكثير من المبدعين في هذا المجال.
وأضاف الشامي أن اختيار المنظمة لهذا المشروع بالذات أتى متزامنًا مع المخرجات التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني وأهمها الحقوق والحريات التنمية المستدامة وكذلك الحكم الرشيد، بحيث أن هذه المخرجات سيتم تحويلها وصياغتها بأسلوب فني بعدد 60 لوحة كاريكاتورية سيرسمها الفنانون وسيتم اقامة معارض خاصة بها وعرضها في أكثر من محافظة ن في الايام القادمة.
وتحدث مروان دماج عن إمكانية النقابة استيعاب رسامين الكاريكاتور في اطار النقابة وطلب من الفنانين تقديم طلب رسمي فيما يخص تأسيس رابطة خاصة بهم وسيكون الزاما على النقابة بذل كل الجهود للتعاون معهم ، وقد أشاد أيضا بالحضور الفاعل للفنانين والدور الفاعل لمنظمة ” بئتنا ” على فكرة المشروع الذي وصفها بانها هادفة وجديدة.
المركز الإعلامي لمؤتمر الحوار

زر الذهاب إلى الأعلى