أخبار وتقارير

غموض يكتنف فرار جنود من شرطة الدوريات في البيضاء و أنباء عن اشتباكهم مع نقطة يسلح في مدخل العاصمة

يمنات
قالت مصادر اعلامية نقلا عن مصدر عسكري أن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب آخرين في اشتباكات بين جنود نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن الخاصة (المركزي سابقا) وأطقم تابعة لشرطة الدوريات والطرق (النجدة سابقا) في نقطة «نقيل يسلح» بمحافظة صنعاء، الخميس الماضي.
و طبقا لما أوردته المصادر عن المصدر العسكري، فقد أصيب في الاشتباكات مدنيين، من المسافرين، الذين كانوا على مقربة من نقطة التفتيش التي تقع على طريق صنعاء تعز.
و أشارت المصادر أن امرأتين و طفلين أصيبا في الاشتباكات، التي اندلعت بين جنود النقطة من الأمن الخاص، و جنود من شرطة الدوريات في محافظة البيضاء، أرادوا دخول العاصمة بالقوة.
و تؤكد المصادر أن بلاغا تلقته نقطة التفتيش بالقبض على جنود شرطة النجدة، كونهم فارين، إثر رفضهم تنفيذ أوامر قادتهم في البيضاء.
و أدت الاشتباكات بين الطرفين إلى ترويع المسافرين، وخلق حالة من الهلع في أوساط النساء و الأطفال.
و لم تكشف المصادر عن أسباب فرار الجنود و رفضهم الأوامر، و هل تم القبض عليهم.
و توقع متابعون أن يكون الجنود رفضوا تنفيذ أوامر صدرت لهم، بمواجهة تنظيم القاعدة الذي يكثف من هجماته على المقار الأمنية والعسكرية في محافظة البيضاء منذ منتصف الشهر الماضي.
و كان تنظيم القاعدة حاول منتصف الشهر الماضي اقتحام المعسكر الرئيسي لشرطة الدوريات و الطرقات في محافظة البيضاء، غير أن تدخل وحدات أمنية و عسكرية حال دون السيطرة عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى