أخبار وتقارير

منظمة عبس التنموية للمرأة والطفل تدشن مشروع الاستجابة الطارئة للخدمات الطبية والتعليمية في مديرية عبس

يمنات – خالد مسعد

كرمت شاعر تهامة الكبير حسين العبسي
دشنت أمس الاول منظمة عبس التنموية للمرأة والطفل بالشراكة مع منظمة العون الانساني الدولية مشروع الاستجابة الطارئة للخدمات الصحية والتعليمية في مديرية عبس.
وفي حفل التدشين الذي حضره مدير مكتب منظمة العون الانساني في مديرية حرض تاج الدين؛ القت الدكتورة عائشة ثواب مديرة منظمة عبس كلمة اشادت فيها بالجهود الجبارة التي يبذلها كادر المنظمة على مدار 24 ساعة في سبيل خدمة المجتمع ؛ وتطرقت إلى أهمية المرأة بالقول المرأة هي انسان: لماذا هذه النظرة للمرأة مؤكدة إن الوقت تغير وديننا الاسلامي هو من كرم المرأة كانسان له أهميته في المجتمع مطالبة الجميع بإعادة النظر في أهمية المرأة كإنسان وأن ينظروا لها بمنظور حاضري مدني.
وشهد الحفل عدد من الفقرات والمسرحية كتلك المقطوعة الإنشادي التي أبداع فيها الرائع عادل كحك والتي حملت عنوان (معشوقتي) وكتبتها الدكتورة عائشة ثواب.
ونفذت فرقة الاضواء للمسرح مسرحية معبرة وقوية ناقشت نقص الخدمات في المناطق الريفية نالت استحسان الجميع.
وبلفتة إنسانية كبيرة ختتمت فقرات الحفل بعد أن قامت مديرة منظمة عبس التنموية الدكتورة عائشة ثواب بتكريم الشاعر الكبير حسن حسين العبسي مدير إدارة الثقافة في المديرية بدرع المنظمة وبمبلغ مالي.
و انهمرت دموع الشاعر المُكرم بعد أن أحس إن هناك من يقدر ما قدمه الشاعر التهامي الكبير بعد أن فقد الأمل في الجهات المعنية التي خدمها طويلا في شتى المجالات.
يذكر إن الشاعر العبسي يعاني من شلل نصفي منذ شهور دون أن تلتفت له الجهات المعنية غير إن اصدقاؤه السعوديين قاموا بعلاجه في السعودية وهو الآن بحالة أفضل من السابق.
وكان الرئيس السابق صالح قد ابدى استعداه لتكفل بعلاج العبسي، غير إن ذلك لم يتم، حيث يحظى العبسي بعلاقة قوية مع صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى