أخبار وتقارير

أمنية عدن تكشف عن ملابسات تفجير إدارة الأمن

يمنات
أصدرت اللجنة الأمنية في محافظة عدن بيانا كشفت فيه تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي استهدف إدارة الامن وملابساته.
و قال البيان إن الهجوم وقع عند نحو الساعة الثانية من فجر اليوم الثلاثاء، و استهدفت بوابة ادارة امن محافظة عدن بحافلة محملة بالمتفجرات وعليها انتحاري، مشيرا إلى أن الباص انفجر عند البوابة الثانية للإدارة واسفرت عن سقوط سبعة جرحى من الجنود اثنين منهم حالتهما خطرة, كما تسبب الحادث في انهيار للمبنى الامامي للإدارة وتدمير لعدد من الحافلات والسيارات.
و لفت البيان إلى ان الادلة تشير الى وجود تخطيط لاستهداف الادارة بالمتفجرات لتسهيل اقتحامها من مسلحين ترجلوا من على احدى السيارات واطلقوا النار عقب الانفجار، مرجعا عدم اقتحام المبنى إلى تصدي جنود الامن لهم واستبسالهم في المواجهة و هو ما افشل خطة الاقتحام.
و أكد بيان اللجنة الأمنية بأنه تم ضبط اثنين من المشتبه بهم عقب الحادث والعثور على لوحة اجرة تحمل رقم 10384 /5 بالإضافة الى اشلا الانتحاري.
و كشف بأن مسلحون اخرون حاولوا بعد الحادث مباشرة صرف الانظار عما كان يحدث في ادارة الامن لتنجح الخطة مستهدفين مبنى المحافظة بإطلاق النار واخرى في المنصورة وكذلك في اطراف مديرية دار سعد.
و أكدت اللجنة الامنية بمحافظة عدن بانه سيتم الرد بقوة على كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن وان تلك الافعال العبثية لن تكون الا دافعا لمزيد من الجهد و الاصطفاف الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى