أخبار وتقارير

مصدر: مسلحون قبليون يطلقون النار على طائرة نقل أثناء هبوطها في مطار القطاع النفطي رقم “5” بمحافظة شبوة

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر خاص في محافظة شبوة أن مسلحين قبليين، أطلقوا النار على طائرة خاصة بنقل مهندسي شركة هنت جنة، التي تعمل في القطاع رقم “5” بمديرية بيحان بمحافظة شبوة شرق البلاد، أثناء هبوطها عند حوالي الساعة “11” من صباح اليوم السبت في مطار “حليوة” التابع لشركة هنت جنة.
و أشار المصدر أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة من نوع شبح، قاموا بإطلاق النار صوب الطائرة، من أمام بوابة المطار، حيث تمر طريق ترابية من أمام البوابة و بموازاة سور المطار.
و أوضح أن حراس الشركة، و هم من أبناء المنطقة التي يقع فيها القطاع النفطي، ردوا على المسلحين، و أجبروهم على الفرار، في لم ترد قوات من الجيش مكلفة بحماية الشركة و منشآت نفطية.
و لفت إلى أن إطلاق النار وقع قبل أن توقف الطائرة محركها، ويغادر المهندسون الذين على متنها.
و أكد أن كابتن الطائرة أقلع مباشرة بعد وقوع إطلاق النار، و عاد بالمهندسين صوب العاصمة صنعاء، رافضا السماح بنزولهم.
و أفاد المصدر الطائرة كانت محملة بمواد تموينية للعاملين، و مواد خاصة بشركة انتراكس المتعهدة بالتغذية و الصيانة في القطاع النفطي.
كما كان على متن الطائرة مهندسين يتبعون شركة “هنت جنة” النفطية، و مهندس كهربائي، تم استقدامه بهدف ربط منطقة عسيلان بمحطة الكهرباء التي أنشأتها الشركة.
و كشف المصدر أن مسلحين قبليين، كانوا قد أبلغوا الشركة في وقت سابق بأنهم لن يسمحوا بهبوط الطائرة، حتى يتم تنفيذ مطالبهم، من شركة انتراكس.
و تنقل الطائرة مهندسي الشركة و احتياجات العمل و موظفي الشركة من صنعاء كل أسبوع.
و سبق أن تعرضت الطائرة لإطلاق نار في أوقات من قبل مسلحين قبليين، على خلفية مطالب من الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى