أخبار وتقارير

تعز.. مقتل شخصين أحدهما المتهم الرئيس بإلقاء القنبلة على ساحة الحرية بداية الثورة الشبابية

يمنات – الأولى
قُتل, أمس الأول, المتهم الرئيسي بإلقاء القنبلة على ساحة الحرية بتعز, عقب صلاة أول جمعة للثورة الشعبية في العام 2011, وقتل على إثرها الشهيد “مازن البذيجي”.
وقال مصدر أمني ل”الأولى” إن (م. ع. س) المتهم بإلقاء قنبلة يدوية على المصلين في “ساحة الحرية بمدينة تعز, في 18 فبراير 2011, والتي أدت الى مقتل البذيجي وإصابة العشرات, قتل في منطقة “بني وهبان” مديرية شرعب السلام, نتيجة لخلاف شخصي بينه وبين أحد أهالي المنطقة.
وأضاف المصدر أن القتيل كان مطلوباً أمنيا لتورطه في ارتكاب عدد من جرائم القتل والتقطعات, والتي كان آخرها قتل الشاب عمر قائد قاسم, وإصابة والده, في يوليو الماضي, إضافة إلى تزعمه لعصابة مسلحة, حسب قول المصدر.
يذكر أن محكمة شرق تعز سبق أن أصدرت في يونيو 2012 حكماً غيابيا بإعدام المتهم القتيل واثنين آخرين, بعد إدانتهم في حادثة إلقاء قنبلة يدوية على شباب الثورة, وسط ساحة الحرية.
وفي السياق الأمني, قُتل أمس, مواطن من اهالي مديرية سامع بمحافظة تعز, إثر خلاف على أراض.
وقال مصدر محلي ل”الأولى” إن المواطن مرسل علي فاسم, من أهالي “سامع” قُتل برصاص شخص يدعى (ه. ع, أ) إثر خلاف بينهما على قطعة أرض, مشيراً الى أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط المتهم, وتم الزج به في سجن إدارة أمن المديرية, للتحقيق معه, وإحالته الى النيابة.
الى ذلك, أصيبت, أمس, بمديرية صالة, امرأة في ال40 من عمرها, إثر حادثة عبث السلاح.
وقال مصدر أمني ل”الأولى” إن 3 أشخاص كانوا يعبثون بسلاح نوع “شميزر” أمام إحدى البقالات في “وادي صالة” مشيراً الى أن رصاصة انطلقت لتصيب امرأة تدعى “أم طلال” (45 عاماً) في بطنها, لتنفيذ من الظهر, وذلك أثناء تواجدها في البقالة لشراء احتياجات.
وأضاف المصدر أنه تم إسعاف المصابة إلى مستشفى الحمد, وإجراء عملية جراحية لها, ولا تزال فيا لعناية المركزة, منوهاً إلى أن أجهزة أمن المديرية تمكنت من القبض على متهمين يدعيان (ن. م. ع) و (ع. م, ع) فيما لا يزال البحث جارياً عن المتهم الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى