أخبار وتقارير

الجمعة القادمة.. خطبة موحدة في كافة المساجد

يمنات – الثورة نت وليد المشيرعي
تدشن وزارة الأوقاف والإرشاد بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، الذي يصادف الاثنين القادم الموافق 9 ديسمبر، برنامجاً توعوياً لتفعيل دور الخطباء والمرشدين الدينيين في محاربة هذه الظاهرة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.
وفي تصريح ل « الثورة » أوضح وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد، أن الوزارة أعدت هذا البرنامج وفقاً لرؤيتها التوعوية لمحاربة الفساد من منطلق روحاني يحمل رسائل إرشادية مؤثرة في المجتمع اليمني وإحياءً لرسالة المسجد في مواجهة ظاهرة الفساد المستشري والتحذير من مخاطرها.
مشيراً إلى أن تدشين البرنامج سيتم من خلال تعميم خطبة جمعة موحدة غداً في كافة فروع الوزارة بالمحافظات وأمانة العاصمة ومن ثم توزيعها على مختلف المساجد لتوعية المجتمع بمخاطر الفساد على الاقتصاد الوطني وتدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين وازدياد معدلات الفقر والبطالة.
وأضاف : إن برنامج الوزارة في هذا الصدد يشمل إقامة دورات تدريبية لتأهيل الخطباء والدعاة في مواجهة القضايا التي يعاني منها المجتمع اليمني، وفي مقدمتها الفساد المالي
الإداري، وكذا تنظيم ورش العمل الهادفة إلى بناء القدرات والمهارات الدعوية لدى الخطباء وبما يكفل تجاوز الخطاب الروتيني لخطبة الجمعة وصولاً إلى خلق ثقافة مجتمعية تسهم في مكافحة الفساد والحد من مخاطره.

زر الذهاب إلى الأعلى