أخبار وتقارير

“وثائق”.. نافذ يستولي على شارع في الحديدة ويبني فيه محلات تجارية ويطلي واجهاتها بألوان العلم الوطني

يمنات – مجاهد القب

رغم توجيهات النيابة للأجهزة الأمنية بتوقيف المخالفة..
حصل “يمنات” على وثائق تكشف عن قيام نافذ بإغلاق شارع 6 متفرع من شارع موسى بمدينة الحديدة، و تحويله إلى دكاكين وحوش تابع له.
و في المذكرة الموجهة بتاريخ 14/01/2014م، طالبت نيابة المخالفات و الاسكان التابعة لنيابة استئناف محافظة الحديدة مدير أمن محافظة الحديدة، و مدير فرع الشرطة العسكرية بالمحافظة و مدير قسم شرطة الوادعي، بتوقيف المخالف حامد علي قرم و منعه من أي استحداثات في الموقع، حتى يتم النظر في القضية من قبل الجهات المختصة.
كما حصل “يمنات” على مذكرة أخرى وجهتها النيابة بتاريخ 08/01/2014م، لمدير أمن المحافظة، طالبته فيها بمنع أي استحداث في مكان المخالفة المذكور.
و ارفقت بالمذكرة صورة من التزام المخالف “قرم” بعدم الاستحداث، غير أن المذكرة الأخرى تكشف قيامه بالاستحداث.
و كانت نيابة المخالفات والإسكان قد حررت قرار إتهام ضد حامد علي قرم يحمل صفة محامي لقيامه بإغلاق شارعٍ فرعي بشكلٍ كامل وبطول “6” أمتار وقيامه ببناء “2” دكاكين وحوش وإحداث الضرر بالمجاورين.
و جاء في مذكرة النيابة المؤرخة بتاريخ 14/01/2014م، بأن المخالف يقوم بإحضار عساكر معه، أثناء قيامه بالبناء.
و كانت نيابة المخالفات قد حررت عدة مذكرات لقسم شرطة الوادعي طالبته فيها بإيقاف الاستحداثات في الشارع إلا أن إدارة القسم قالت ل”يمنات”: إن أعداداً كبيرة من المسلحين تقوم بحراسة عمال البناء أثناء قيامهم بعمل الاستحداثات.
و برر العقيد مطهر خميس عجزه عن منعهم بعدم تجاوب إدارة أمن المحافظة بإمداده بتعزيزات حسب قوله.
و أشار خميس أنه قام باحتجاز المحامي القرم لديه وأحاله إلى النيابة المختصة، و أن ذلك هو ما أستطاع عمله.
و قال ل”يمنات” عضو نيابة المخالفات القاضي وحيد صالح محمد إن المحامي القرم يقوم بفرض سياسة الأمر الواقع فبعد أن يقوم بالبناء و الاعتداء على الشارع وقطع مراحل في البناء يعود لإظهار دور المظلوم وأنه لم يستلم أي إشعار بالحضور.
و حصل “يمنات” على صورة تظهر “2” دكاكين، تم بناؤهم في موقع المخالفة، و تم طلاء واجهتهما بالعلم الوطني للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى