أخبار وتقارير

الرئيس هادي يعقد اجتماع في منزله بقيادات مؤتمرية لإقناعهم بالدولة الاتحادية

يمنات
قالت مصادر مؤتمرية في صنعاء ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يشغل منصب أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام دعا إلى اجتماع عاجل عصر اليوم السبت في منزله من أجل مناقشة وثيقة جمال بن عمر التي تم التوقيع عليها من مكونات واحزاب سياسية مشاركة في الحوار الوطني الذي من المقرر ان يختتم اعماله خلال الأيام القادمة.
وتحدث المصادر إلى أن اتصالات مكثفة اجرتها رئاسة الجمهورية مع أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام لتأكيد اللقاء في منزل رئيس الجمهورية ، مؤكدة أن اللقاء سوف يتركز على توضيح اسباب الاعتراضات التي ترفعها بعض القيادات المؤتمرية حول وثيقة بن عمر ورفض تلك القيادات على توقيع الدكتور عبدالكريم الارياني على مقترح الفيدرالية المقدم من المبعوث الأممي لليمن.
ويحاول عبدربه منصور هادي من خلال اجتماعه الذي سيعقد في المساء إلى إقناع باقي اعضاء اللجنة العامة لحزب المؤتمر بضرورة التوقيع على الوثيقة وقبولها.
وكان القيادي عبدالكريم الارياني الذي يعد من القيادات البارزة في حزب المؤتمر قد وقع على الوثيقة إلى جانب ممثلي حزب الاصلاح والاشتراكي ممثلي محسوبين على الحراك الجنوبي على إقامة دولة اتحادية من عدة أقاليم إلا أن اللجنة العامة للمؤتمر رفضت توقيع الارياني وأكدت أنه لن تفرط في الوحدة اليمنية التي تمت في 90م.

زر الذهاب إلى الأعلى