فضاء حر

ماذا نريد ؟

يمنات
دعوا الصغائر وإفساد الأمور الكبيرة بتفاصيل صغيرة لا تقود إلا إلى فرقة وشتات وتيه .. لموا شملكم واجمعوا أزركم وأعلنوها ثورة ضد الفساد وهذا يكفي للاتفاق لندرك اللحظة ونلحق الركب بدلا من المراوحة أو الموت في نفس المكان ..
دعونا نشعل ثورة ضد هذا الفساد الكبير أو نطلق شرارة تشعل النار في وجه هذا الظلام الكثيف بدلا من أن نهدر العمر حيارى ، ولا نفعل أكثر من لعن الظلام ..
لا نريد أن نبدو كمن يبحث عن فتوى قتل الذبابة ولا يسأل عن قتل الحسين .. لا نريد أن يضيع العمر في سفسطة جدل تفترس الذاكرة دون أن تبني دارا أو جدارا في وطن ..
لا نريد أن نحرث في البحر لنحصد وهم وخيبة .. ولا نريد أن نضع العربة أمام الحصان ونلسعه بالسياط ونطلب منه أن يخرجنا من التيه إلى طريق قويم ..
لا نريد سفسطة كلام يطول .. فاللحظة التي تذهب لا تعود .. والفرصة التي لا يلتقطها من تأتي إليه يندم كل ساعة ، ولا تعود إليه ..
لا نريد أن نغزو القمر بالكلام ولا عنترة تقود إلى فشل ذريع .. نريد أن ننقل الناس إلى الفعل .. أهداف ومطالب ممكنة ، وميثاق شرف يُحترم ، وخارطة طريق ، وقبل ذلك إرادة تحقق ما نريد .. هذا ما نفعله فإن وصلنا فبعده لا بأس من صنع ما كان بالأمس مستحيل ..

زر الذهاب إلى الأعلى