أخبار وتقارير

جنود أمن يعتدون عل مدير أمن مطار عدن بسبب استغنائه عن خدماتهم

يمنات
اعتدى عدد من جنود قوات الأمن الخاص أمس الأول الثلاثاء, على مدير أمن مطار عدن الدولي العقيد عبدالله قايد في مكتبه بالمطار.
و نقلت يومية “الأولى” عن مصدر عامل بمطار عدن إن عددا من أفراد القوات الخاصة المكلفين بأمن المطار قاموا بالاعتداء على مدير أمن المطار على خلفية قيام الأخير بتحرير مذكرة استغناء عن خدمات نحو 15 جندياً منهم.
و قال المصدر إنهم “يثيرون المشاكل في المطار أو بين الموظفين والمسافرين أنفسهم”.
و طبق للمصدر تتواجد قوات الأمن الخاص في المطار بشكل إجباري, ولا يتورعون عن القيام بأعمال استفزازية وابتزازية, بينما يحرص رجال أمن المطار وموظفيه على توفير الخدمات والتسهيلات المطلوبة منهم تجاه المسافرين عبر هذا المرفق الحيوي الهام.
و أكد ل”الأولى” مدير أمن مطار عدن أن أفراداً يتبعون القوات الخاصة اعتدوا عليه في مكتبه ووجهوا أسلحتهم في وجهة, على خلفية احتجاجهم على قرار الاستغناء عنهم من حراسة أمن المطار.
وقال العقيد عبدالله قايد ل”الأولى”: “لقد تفاجأت بحضور أفراد على متن طقمين معززين بالأسلحة أمس قاموا باقتحام البوابة الرئيسية للمطار قبل أن يدخلوا إلى مكتبي بهدف الاعتداء علي”.
وبين العقيد قائد إن أفراد حراسة المطار من القوة التابعة لأمن المطار قاموا بدورهم بالاشتباك بالأيدي مع هؤلاء الأفراد.
ونوه إلى أن الطرفين شحنا أسلحتهما الآلية “الكلاشنكوف” وكادت تحدث اشتباكات مسلحة غير أن البعض ممن كان حاضراً تلك الأثناء قام بتهدئة الوضع وغادر الجنود ساحة المطار, حد قوله.
و كف أن نحو 15 جندياً من أفراد القوات الخاصة كلفوا من قبل اللجنة الأمنية بالمحافظة لحراسة المطار قبل نحو “5” أشهر, مشيراً إلى أنه رحب بهم ولم يمانع من تواجدهم بينهم غير أنه قال إن “هؤلاء الجنود سببوا فوضى داخل المطار, من خلال تجولهم في أرجاء المطار ومن بينها صالة المغادرة والوصول وهم مدججون بالأسلحة والقنابل”.

زر الذهاب إلى الأعلى