أخبار وتقارير

مصدر: الحوثيون سيطروا على تل استراتيجي مطل على منطقة الخمري و فرضوا حصارا على منزل حسين الأحمر

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي إن مسلحي الحوثي في جبهة حوث تمكنوا من فرض سيطرة شبه تامة على احدى التلال المطلة على منطقة الخمري، التي يتخذ منها حسين الأحمر مقرا لقيادة المعارك مع مسلحي الحوثي في جبهة حوث و خيوان.
و أفاد المصدر أن مسلحي الحوثي وصلوا صباح اليوم السبت إلى منطقة قرن “دبة” الاستراتيجية، التي يمكن من خلالها السيطرة على التحركات في منطقة الخمري.
و أشار المصدر أن مسلحي الحوثي، بدأوا في فرض حصار مطبق على منطقة الخمري منذ العاشرة من صباح اليوم، و منعوا التحركات منها و إليها.
و أكد المصدر أن قصفا عنيفا نفذه مسلحي الحوثي على منزل حسين الاحمر، من عدة اتجاهات.
و أشار المصدر أن مواقع للحوثيين في منطقة قاع المصياد، الواقعة شمال غرب مدينة حوث بدأت بقصف منزل الأحمر منذ صباح اليوم.
و لفت المصدر أن نزوحا جماعيا للسكان بدأ منذ صباح اليوم من منطقة الخمري.
من جانبه أكد الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام تحقيق مقاتليه في جبهة حوث تقدما في اتجاه الخمري.
و أشار عبد السلام أن مسلحيه جماعته تقدموا باتجاه الخمري بعد رفض كامل لكل جهود الوساطة و تكرر الخروقات حتى وصلت الى محاولة شن زحف على منطقة خيوان بالأمس.
و أوضح أنه وبعد تمادٍ سافر لكل دعوات التصالح وفتح الطرقات ورفع عناصر القشيبي وآلياته وبعون من الله وفضله وتوفيقه تمكن أبناء منطقة خيوان فجر اليوم ومن معهم من المستضعفين من أبناء منطقة حاشد من الدفاع عن أنفسهم وردع العدوان والسيطرة على موقعين يطلان على منطقة الخمري بشكل مباشر والاستيلاء على عدد من الأسلحة والسيارات العسكرية التي تم صرفها من معسكرات القشيبي مؤخرا.
و قال عبد السلام في تصريحه: وأشارت مصادرنا في عمران وشهود عيان أن حسين الأحمر بدأ بإخلاء ممتلكاته وأثاث منزله وسياراته وخيوله من منطقة الخمري وهي في طريقها الآن إلى خارج المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى