أخبار وتقارير

حق الرد .. مدير مديرية مسورة بالبيضاء ينفي قيامه بتعذيب مدرس في المديرية و يؤكد بأنه منتحل شخصية و يمارس أعمال الشعوذة

يمنات
نفى محمد الرصاص حسين مدير عام مديرية مسورة بمحافظة البيضاء، الأنباء التي تداولتها وسائل الاعلام عن قيامه بالاعتداء على أحد معلمي في المديرية.
و قال الرصاص ان ما نشر عن قيامه بتعذيب سمير السامعي يعد مغالطة للحقيقة, ومحاولة لتمييع القضية الرئيسية التي وصفها أنها تخل بالدين و الشرف، و المتمثلة بممارسة السحر والشعوذة المتورط فيها المدعو سمير السامعي.
و أوضح الرصاص انه تلقى عدة شكاوي وبلاغات من المواطنين بأن شخص يعمل مدرس في احدى مدارس المديرية ولديه كتاب سحر وشعوذة (الخاتم السليماني)..
و لفت إلى أن المواطنين في المنطقة واهلها متضررون منه.. مبينا انه بعد تلقي شكاوي المواطنين قام باستدعاء المعلمين الذين يعمل السامعي معهم في المدرسة، وادلوا بأقوالهم التي تضمنت ان الكتاب مع سمير السامعي وانه قام بإخفائه مدعيا بأن نعجة “غنمة” قد اكلته، دون ان يشاهد ذلك أحدا منهم – حسب اقوالهم- ..
و أكد مدير مديرية مسورة في رده على ما نشر أنه تم استدعاء المدعو سمير السامعي، و وصل بعد “3” أيام إلى المديرية، بعد رفضه الحضور في مرات سابقة.
و نوه أنه ثبت من خلال التحقيقات أنه يعمل بطريقة غير رسمية وليس موظفا حكوميا , وانما يعمل مدرسا بديلا لزميل له.
و أضاف أنه أعترف بأن الكتاب كان معه وانه خطير وفيه تعليمات لعدة اعمال منها كيف تفرق بين الزوج وزوجة والحبيب وحبيبته وكيف تجعل اي شخص يتبعك وكيف تطلب تيسير الارزاق.
و أشار الرصاص ان السامعي أعترف أن كتاب السحر انتهى وقد دخلت نعجة الى غرفتة واكلت الكتاب. لافتا إلى أنه بعد ذلك اعترف بأن علي بن شيخ اخذ منه الكتاب.
و اضاف المدير الرصاص انه تم توقيف السامعي على ذمة التحقيق ليوم واحد وقد اثر بعض الاشخاص علية بأن يدلي بحقيقة الكتاب وان يكشف عنة ويتوب الى الله, او يكشف عن الشخص الذي اخذه منه، موضحا بأنه أدلى باعترافات ان هذا الكتاب مع علي حسين بن شيخ وامام الناس غير مجبر ولا مكره.
و أوضح الرصاص انه تم تحويل القضية الى النيابة مع جميع الاستدلالات، غير أنه تفاجأ بحملة تلفيق اخبار كاذبة تهدف الى تغيير الحقائق وتمييع القضية الرئيسية وتظهر الانتقام منه لقيامه بالواجب وكشف الستار عن السحرة.
و عبر الرصاص عن استياؤه عند مشاهدة وقراءة الاخبار في بعض القنوات الفضائية و المواقع الاخبارية عن قيامه بتعذيب السامعي واجباره على قول غير الحقيقة..
واستغرب مدير عام مديرية مسورة تلك الحملة التي تهدف الى المغالطة والانتقام من دوره الثوري، خصوصا وقد تم احالة القضية الى الجهة المختصة، كون واقعة كتاب الشعوذة مثبتة وباعترافات الجاني وشهادة الاخرين، وثبوت انتحاله لشخصية مدرس آخر.
و أرفق الرصاص برده عدد من الوثائق، التي قال إنها تؤكد صحة ما قاله، وبعض اقوال الشهود و اعترافات المتهم، ومذكرة احالة ملف القضية الى نيابة محافظة البيضاء.
و كان “يمنات” نشر خبر عن تعرض المدرس سمير السامعي للتعذيب على الرابط انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى