أخبار وتقارير

“3” قتلى في مواجهات بين الحوثيين و قوات موالية ل”محسن” في همدان و تحذيرات من الزج بالجيش في الصراعات الداخلية لتحقيق مكاسب سياسية

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي إن الوضع تفجر صباح اليوم الخميس، في همدان شمال غرب العاصمة صنعاء، بين مسلحي الحوثي، و قوة عسكرية تمركزت أمس في احدى القرى بهمدان، بعد الاتفاق على انسحاب تلك القوة، كونها خرجت بدون أمر عملياتي.
و طبقا للمصدر أقدمت قوة عسكرية تابعة للفرقة الأولى مدرع المنحلة، و التي يقودها ضباط موالون للواء علي محسن، على التقدم نحو نقطة يسيطر عليها مسلحي الحوثي، ما أدى إلى احتكاك الطرفين، و تبادل اطلاق النار.
و أكد المصدر إن المواجهات، نشبت بين الطرفين في محيط قرية أنعم، و أن مسلحين حوثيين، فرضوا حصارا على القرية.
و كشف المصدر إن المواجهات أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى من الطرفين، و لم يحدد عدد قتلى كل طرف.
و لفت المصدر إلى أن الاشتباكات، توقفت بين الطرفين، ظهر اليوم، بعد تدخل وساطات، غير أن الطرفين، ما يزالان متمترسان في مواقعهما.
و كان اتفاقا وقع أمس بين الحوثيين و مشايخ همدان، قضى بخروج تلك القوة، غير أنها توجهت إلى احدى القرى، و قامت بنصب متاريس فيها، ما سبب توتر الأوضاع مع مسلحي الحوثي.
و أعتبر مراقبون إن مواجهات اليوم، مؤشر خطير نحو الزج بالجيش في مواجهة جماعة الحوثي، و اظهارها بأنها جماعة متمردة، يجب أن يطبق عليها قرار مجلس الأمن.
و أكدوا أن ذلك هو مطلب تجمع الإصلاح و حلفاؤه، لوقف جماح الحوثيين و اضعافهم، بالعصا الدولية، بعد أن عجزوا على مواجهتهم على الأرض.
و حذر المراقبون من الزج بالجيش في صراعات داخلية، من أجل اضعاف الخصوم، و استخدام العصا الدولية ضدهم.
و أكدوا أن ذلك سيجر البلد لحروب داخلية، ستقضي على ما تبقى من هيبة الدولة، و ستدخل الجميع تحت رحمة أمراء الحروب.

زر الذهاب إلى الأعلى