أخبار وتقارير

اللجان الشعبية بزنجبار تداهم منازل للبحث عن أحد عناصر القاعدة له صلة بالتفجيرات و الحرب في أبين و تضبط “10” لتر من الديزل المهرب

يمنات
داهمت اللجان الشعبية بمديرية زنجبار, أمس الجمعة, عدداَ من أحياء المدينة, بحثاً عن مشتبه في صلته بتنظيم القاعدة, جاء مؤخراً من المملكة العربية السعودية.
و نقلت “الأولى” عن مصدر محلي إن الجان الشعبية قبضت على شخصين في قرية “عمودية” من أقرباء المتهم الذي يجري البحث عنه في ظل تحفظ شديد على الإفصاح عن اسمه من قبل اللجان الشعبية.
و لفت المصدر إلى أن المتهم يعتبر من أخطر عناصر القاعدة, وله ضلوع في تفجيرات وحروب القاعدة في محافظة أبين.
و أشار المصدر أن اللجان الشعبية، نفذت المداهمة بناء على معلومات تحصلت عليها عن قدوم المطلوب من المملكة العربية السعودية, و وصوله إلى مدينة زنجبار قبل أيام.
و أوضح المصدر أنه تم القبض في المداهمة على 3 من مهربي الديزل, وبحوزتهم 10 آلاف لتر بداخل براميل على متن “دينا” و “وايت” وكانوا في طريقهم من زنجبار إلى مديرية رداع بمحافظة البيضاء لبيعه في السوق السوداء.
و أضاف أن اللجان الشعبية في زنجبار تمكنت في الوقت ذاته من القبض على شخص بحوزته مولد كهربائي كبير تابع لمكتب اتصالات أبين, مشيراً إلى أنه تمت إعادة المولد, وإيداع المتهم سجن اللجان للتحقيقات معه.
و نقلت “الاولى” عن نائب قائد اللجان الشعبية في زنجبار علي أمين قاسم, أن اللجان تقوم بأعمال فوق طاقتها نتيجة لغياب دور الجانب الأمني الذي قال إنه غائب تماماً عن المدينة, مشيراً إلى أن مثل هذه الأعمال التي تقوم بها اللجان من مسؤوليات واختصاص الأمن في المديرية.
و جاءت تلك المداهمات بعد يوم واحد من مهاجمة القاعدة لمعسكر اللواء 115 مشاة في لودر، و الذي أودى بحياة جنديين و جرح ثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى