أخبار وتقارير

شهود : قوة عسكرية ضخمة في طريقها إلى مديرية المحفد بأبين

يمنات
قال شهود عيان بمدينة مودية محافظة أبين ان قوة عسكرية ضخمة مرت بالمدينة صباح اليوم الأحد في طريقها إلى مديرية المحفد وبينها مدرعات عسكرية وجرافات وأطقم .
وقال مواطنون بمدينة مودية لعدن الغد ان أكثر من 15 طقم عسكري وعربات تقل جنود وقاطرات تقل على متنها جرافات مرت وسط مدينة مودية في طريقها إلى مديرية المحفد.
وقال مصدر امني وأخر عسكري ل”عدن الغد” ان القوة العسكرية تضم جنود من الأمن وآخرين من الجيش موضحا بأنهم في طريقهم إلى مديرية المحفد لنشر قوة عسكرية في المنطقة التي تشهد تواجدا مكثفا لعناصر القاعدة في المنطقة .
وبحسب المصدر فان هذا التحرك يأتي ضمن تحرك حكومي للسيطرة على المدينة وإخضاعها لسيطرة الحكومة حيث تعيش مديرية المحفد منذ أكثر من 4 سنوات خارج أي سلطة حكومية .
وباتت مديرية المحفد خلال الأشهر الماضية موقعا لتمركز العشرات من عناصر القاعدة حيث بثت الجماعة قبل 3 أسابيع تسجيلا لاحتفالا اقامته بأحد الأودية في المنطقة وحضره العشرات من عناصر الجماعة بينهم قيادات .
وقتل العشرات من عناصر التنظيم الأسبوع الماضي عقب غارة امريكية استهدفت تجمعا لعناصر الجماعة بالقرب من احد الاودية من مديرية المحفد بأبين
عدن الغد

زر الذهاب إلى الأعلى