أخبار وتقارير

وكالة: قيادات جنوبية من معارضة الخارج بينها الرئيس علي ناصر تنوي اعتزال العمل السياسي بشكل نهائي

يمنات
كشفت وكالة اليمن الاخبارية، اعتزام قيادات جنوبية من معارضة الخارج، اعتزال العمل السياسي بشكل نهائي.
و نقلت وكالة اليمن الاخبارية عن مصادر وصفتها ب”المطلعة” أن الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد, ينوي اعتزال العمل السياسي والتفرغ للانتهاء من كتابة مذكراته، و التي ستشمل أجزاء منها، السياسة الخارجية والسياسة الداخلية أثناء تولية قيادة السلطة والحزب الاشتراكي في الجنوب.
و طبقا للمصادر فإن نية ناصر هذه تأتي حتى لا يكون طرفا في تقسيم الجنوب وتشظي الحراك، حسب ما ذكره خبر الوكالة، الذي أشار أن “ناصر” أبلغ رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبوبكر العطاس بذلك أثناء لقائه معه.
و يأتي هذا الخبر بعد تأجيل مؤتمر القاهرة، الذين كان مقرر عقده خلال الشهر الجاري، حيث كان سيخصص لمناقشة موقف القيادات الجنوبية من مخرجات مؤتمر الحوار.
و أكتفت قيادات مؤتمر القاهرة، و الذي من ابرزهم ناصر و العطاس، بلقاء تمهيدي عقد الخميس الماضي، في القاهرة، تم فيه الاتفاق على تأجيل مؤتمر القاهرة إلى موعد غير محدد.
و سبق أن تداولت أنباء عن لقاء جمع الرئيس هادي بالعطاس على هامش القمة العربية التي عقدت في الكويت، و قيل أنه تم الاتفاق على عودة العطاس للمشاركة في المرحلة الانتقالية الحالية، غير أن تصريحات للقيادي الجنوبي عبد الله الأصنج أشارت إلى عدول العطاس عن العودة، بسبب عدم وجود ضمانات لتنفيذ شروط طرحها على الرئيس هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى