أخبار وتقارير

إحصائية رسمية: “155” قتيلاً وجريحاً من قوات الأمن الخاصة خلال الربع الأول من العام الجاري

يمنات
كشف قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل يحيى القوسي عن مقتل وإصابة 155 جنديا وضابطاً من منتسبي قوات الأمن الخاصة خلال الربع الأول من العام الجاري.
و نقل مركز الاعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، عن اللواء فضل القوسي أن 42 جندياً وضابطاً قتلوا فيما أصيب 113 جنديا بإصابات مختلفة وذلك في مواجهات مع عناصر تنظيم القاعدة ومسلحين خارجين عن القانون.
و أشار القوسي إلى أن هناك ارتفاعاً ملحوظا في عدد الشهداء مقارنة بنفس الفترة من العام 2013 التي سقط خلالها 12 شهيدا و 106 جرحى.
وأكد القوسي أن أغلب الشهداء سقطوا في محافظة حضرموت وفي مواقع الشرف والبطولة الأخرى على امتداد محافظات الجمهورية دفاعا عن أمن المجتمع واستقراره.
ونوه القوسي إلى أن كل شهيد من منتسبي قوات الأمن ال 42 هو قصة بطولة قائمة بذاتها كونهم كتبوا بدمائهم وتضحياتهم وبطولاتهم صفحة مديدة في تاريخ قوات الأمن الخاصة وخلدوا أسماء هم في ذاكرة الوطن.
وأضاف أن ما يتعرض له أفراد وضباط قوات الأمن الخاصة من استهداف متواصل لن يثنيهم عن أداء مهامهم الأمنية وبسط هيبة الدولة ومواجهة عناصر الإرهاب والخارجين عن القانون.
و دعا في نفس الوقت جميع منتسبي قوات الأمن الخاصة والأجهزة الأمنية الأخرى إلى التحلي باليقظة والحس الأمني لمواجهة الأعمال الارهابية ومظاهر الإخلالات الأمنية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى