أخبار وتقارير

شرطة خفر السواحل تضبط “43” قارب تهريب و مساعي لرفد المصلحة بطائرات استطلاع بحرية و قاربين جديدين سيدخلان الخدمة الشهر القادم

يمنات
قال رئيس مصلحة خفر السواحل العميد الركن أحمد الصبحي إن شرطة خفر السواحل تمكنت منذ منتصف العام 2013 من ضبط 43 قاربا كبيرا يحمل مواد مهربة.
و أكد الصبحي إن تلك المهربات عبارة عن مبيدات كيماوية وسجائر وألعاب نارية ومتفجرات وخمور وقطع غيار ومواش مهربة من جيبوتي، كان أخرها قارب تم ضبطه مساء أمس في مركز خور العميرة.
و كشف الصبحي، في تصريح ل”26 سبتمبر نت” إلى أن عمليات القرصنة البحرية انخفضت خلال العامين 2012 و2013م بشكل كبير, مقارنة بالعامين 2009و2010م، حيث تم ضبط العشرات من القراصنة الصوماليين وتم إحالتهم إلى النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن.
كما كشف العميد الصبحي عن إقامة خمسة مراكز للمراقبة البحرية في المنطقة الشرقية قيد الدراسة والبحث مع جهات خليجية لتمويل هذا المشروع الذي يتضمن بناء أرصفة بحرية للزوارق وسكن للضباط والأفراد ورفد المصلحة بطائرات استطلاع بحرية.
و أكد أن زورقين بحريين صناعة فرنسية سيدخلان الخدمة في شهر مايو المقبل بعد أن يخضعا للفحص والإبحار في بلد المنشأ وكلفتهما 6 ملايين دولار بتمويل عماني يمني.
و نوه الصبحي إلى أن المصلحة تحرص دائما على إلحاق ضباطها وأفرادها بدورات تخصصية في الداخل والخارج بينها دورات في الولايات المتحدة وبريطانيا وايطاليا وباكستان.

زر الذهاب إلى الأعلى