أخبار وتقارير

انهيارات صخرية تتسبب في وفاة أربعة أشخاص من أسرة واحدة في محافظة حجة

يمنات
لقي أربعة أشخاص مصرعهم من أسرة واحدة، في محافظة حجة، شمال غرب البلاد، في انهيارات صخرية.
و قالت مصادر اعلامية، نقلا عن عمليات محافظة حجة، إن الأشخاص الأربعة الذين توفوا اليوم من أسرة واحدة بوادي عيان بمحافظة حجة، جرى انهيار صخرة عليهم، و هم الأب احمد محمد السودي و نجليه ابراهيم و حسين وحفيدته الطفلة سفيرة حسن احمد السودي.
و نقل “26 سبتمبر نت” عن الرائد احمد الشهاري من عمليات محافظة حجة، إن الحادث وقع عندما كان الأب والابن يعملون في أرض تابعة لهم بالقرب من قريتهم وفجأة سقطت عليهم الصخور ما أدى لوفاتهم في الحال.
و تعد المناطق الجبلية في محافظة حجة، من المناطق المعرضة لمخاطر الانهيارات الصخرية، نظرا لانتشار الكتل الصخرية التي توصف درجة استقرارها بالحرجة، و التي تفقد حالة الاتزان في مواسم تساقط الأمطار، حيث تتحرك المواد التي تستقر عليها الكتل الصخرية، إثر تشبعها بالمياه.
و تصنف المناطق الجبلية شمال غرب العاصمة صنعاء، و على امتداد المرتفعات الغربية للبلاد، ضمن مناطق المخاطر الجيولوجية، التي تشهد تحرك للكتل الصخرية، فضلا عن الترب المنزلقة.
و باتت اليمن بحاجة إلى انتاج خارطة للمخاطر الجيولوجية، خاصة و أن حالات الانهيار الصخرية و الترب المنزلقة، تظهر كل عام، و تتسبب بخسائر بشرية، كما حصل قبل أعوام في قرية الظفير ببني مطر.

زر الذهاب إلى الأعلى