أخبار وتقارير

مدير شرطة تعز : عناصر من ” القاعدة ” تسللت إلى المدينة ويتوجب على المواطنين التعاون رجال الأمن

يمنات – الأولى
قال مدير شرطة تعز العميد مطهر الشعيبي إن العديد من المجاميع الإرهابية تسللت إلى محافظة تعز خلال الأيام الماضية .
وأوضح الشعيبي خلال ندوة حول التنسيق بين رجال الأمن والمجتمع بجامعة تعز أن الشرطة تلقت معلومات تفيد بنزوح عدد من عناصر ” القاعدة ” إلى عدد من مناطق محافظات تعز وإب ولحج قادمة من محافظتي أبين وشبوة ولفت من محافظتي أبين وشبوة .
ولفت إلى أن العناصر الإرهابية اتخذت مناطق الصلو والمواسط وجبل حبشي وشرعب السلام وأيضاً مدينة تعز مقراً لها وهو ما يتوجب على المواطنين التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ بأية معلومات عن وجود مثل هذه العناصر .
وحذر مدير شرطة تعز من خطورة الأفكار المتطرفة منوهاً إلى أن الطلاب وصغار السن هم الأكثر عرضة للاستقطاب من قبل عناصر تنظيم القاعدة ويجب أن يتنبه أولياء الأمور ومختلف فئات المجتمع إلى خطورة هذه الأعمال والممارسات لاسيما ونحن مقبلون على الإجازة الصيفية التي يكثر فيها النشاط الاستقطابي لكل الجماعات الإرهابية المتطرفة حسب قوله .
وأضاف أن الوضع الاقتصادي وأزمة المشتقات النفطية التي تشهدها تعز وعدد من المحافظات تنعكس وبشكل مباشر على الوضع الأمني وقد يتم استغلالها من قبل تلك الجماعات لإثارة الفوضى وبما يحقق أهدافها ومساعيها للإضرار بأمن واستقرار تعز واليمن عموماً قائلاً :” ينبغي على الجميع مراعاة مثل هذه الظروف وعدم الانجرار وراء هذه الأعمال التي تقوض دعائم الأمن والسلام “.

زر الذهاب إلى الأعلى