أخبار وتقارير

مصادر: تجدد المواجهات في محيط مدينة عمران وثلاث غارات تستهدفت مواقع للحوثيين بالتزامن مع قصف عنيف من معسكر الاستقبال

يمنات
قالت ل”يمنات” مصادر محلية، أن الطيران الحربي، شن اليوم الجمعة، ثلاث غارات جوية، على عدد من المناطق في محيط مدينة عمران، و مديرية همدان، التابعة لمحافظة صنعاء.
و أكدت المصادر، أن الغارات الثلاث استهدفت مواقع تابعة للحوثيين، حيث استهدفت الغارة الأولى، حصن ذيفان، فيما استهدفت الغارتين الأخريتين، تبة متاخمة لقرية الحمراء، و أطراف قرية ذرحان، القريبة من قاع المنقب.
و حسب المصدر، تزامنت الغارتين، مع قصف مدفعي عنيف، من معسكر الاستقبال، الواقع في ضلاع همدان، شمال العاصمة صنعاء، استهدف مناطق في قرية “قرتل” بمديرية همدان.
و أفاد مصدر محلي، بأن مواجهات عنيفة، وقعت بالقرب من منطقة الجائف، بين مسلحين مواليين و أخرين موالين للحوثي، استمرت حتى ظهر اليوم.
و أكد المصدر ل”يمنات” أن المواجهات استخدمت فيها، أسلحة متوسطة و خفيفة، و تسبب في سقوط ضحايان و لا تزال بعض الجثث في مناطق المواجهات.
و أفاد بأن مسلحي الحوثي، الذين يتمركزون في المنطقة، تمكنوا من منع تقدم مسلحي الإصلاح، الذين يتمركزون في مناطق متاخمة لمنطقة الجائف.
و جاءت المواجهات، عقب ليلة من الاشتباكات العنيفة، في مديرية بني مطر، غرب العاصمة صنعاء، بين مسلحي الحوثين و حملة عسكرية، خرجت من معسكر الصباحة، متجهة صوب منطقة الظفير، التي استولى عليها الحوثيون، قبل أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى