أخبار وتقارير

لحج.. حملة عسكرية تتعقب القاعدة..والصبيحي يؤكد: عملية التطهير مستمرة

يمنات
شنت وحدات تتبع المنطقة العسكرية الرابعة اليوم حملة عسكرية ضد مسلحي تنظيم القاعدة في مدينة الحوطة بلحج .
ونقل موقع عدن الغد نقلا عن مصادره أن ” رئيس أركان المنطقة العميد الركن صالح علي حسن ومدير أمن لحج العميد عثمان حيدرة معوضة تقدم الاثنين حملة عسكرية واسعة يشنها الجيش اليمني ضد مسلحي تنظيم القاعدة في مدينة الحوطة بلحج بهدف طرد العناصر المسلحة التي قال انها قد ارتكبت اعمالا اجرامية ضد المدنيين والعسكريين في المدينة”.
وأكد المصدر ان ” الحملة العسكرية في الحوطة هي استكمالا للحملة العسكرية التي دشنت ضد الجماعات المسلحة في أبين وشبوة الشهرين الماضيين وانتهت بطرد تلك الجماعات من بلدة المحفد بأبين وبعض بلدات شبوة ولا تزال مستمرة في بلدات المحافظة الأخيرة”.
يأتي هذا في الوقت الذي اكد فيه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود احمد سالم الصبيحي “أن حملة التطهير ضد الإرهاب مستمرة”
وقال الصبيحي خلال زيارة اليوم لمديرية المحفد بعد تطهيرها من عناصر القاعدة ” ان عملية التطهير ستشمل المناطق التي تم رصد الإرهابيين الفارين إليها .
واضاف “لن تتوقف الحملة حتى اجتثاث الإرهاب من اليمن إلى الأبد”.
وكان الصبيحي قد زار اليوم مناطق ربد والشعبة والفقي بمديرية المحفد التي تم تطهيرها من عناصر القاعدة خلال الحملة العسكرية الأخيرة والتقى بالمقاتلين المرابطين في تلك المواقع والمواطنين والأعيان والوجهاء واللجان الشعبية من أبناء المديرية.
وأشار اللواء الصبيحي إلى أن زياراته التفقدية تأتي في إطار خطة الانتشار العملياتي للوحدات العسكرية في المناطق التي تم تطهيرها وللاطلاع على جاهزية الوحدات وسير تنفيذ المهام والمتطلبات اللازمة لتعزيز مستوى الأداء العسكري والأمني ..مشدداً على ضرورة البقاء في جاهزية عالية لمواجهة أية أعمال معادية قد تحاول العناصر الفارة من خلالها استهداف المواقع العسكرية والأمنية ونقاط اللجان الشعبية ومصالح وممتلكات المواطنين.
وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية والمواطنين بمديرية المحفد والذي كان له نتائج ومردودات إيجابية..

زر الذهاب إلى الأعلى