أخبار وتقارير

ترتيبات لحشد جماهيري لمناصرة أهالي قرية منظر المهددين بالتهجير وهدم منازلهم لبناء سور مطار الحديدة

يمنات – مجاهد القب
توجهت حشود من أبناء تهامة لأداء صلاة الجمعة بجوار سور مطار الحديدة، في قرية منظر، جنوب مديرية الحديدة، للتعبير عن تضامنهم مع أبناء القرية، و رفضهم تهديم العشرات من منازل القرية، الذي سيبنى على انقضاها سور مطار الحديدة، في مخالفة صريحة لاتفاقيات سابقة.
و عصر أمس الخميس، ألتقت مختلف أطياف تهامة، من مناطق عدة، في لقاء تشاوري، لمناصرة قرية منظر، شارك فيه منظماتٍ ومشائخ وأعضاء من السلطتين المحلية والتشريعية.
و قال ل”يمنات” عضو مجلس النواب عبده محمد ردمان رافع إن كتلة برلمانيوا المحافظة تؤكد رفضها لكافة الإجراءات التي تقوم بها اللجنة الأمنية التي تستهدف هدم منازل أهالي قرية منظر بحجة تسوير حرم المطار. معلنا دعم الكتلة ووقوفها صفاً واحداً مع أهالي قرية منظر.
وفي ذات السياق استنكر عبدالرحمن المشرعي أمين سر قطر حزب البعث بالمحافظة وممثل اللقاء المشترك، استنكر الهجمات التي وصفها بالشرسة على الأهالي الآمنين وتدمير منازلهم.
كما انتقد مشرعي، تخاذل اللجنة الأمنية عن ملاحقة الناهبين الحقيقيين لحرم المطار ومن يقتسمون أراضي المطار، ويعلنون أنها مدناً سكنية داخل سور المطار.
و أعلن علوان الجيلاني أمين عام اتحاد الأدباء و الكتاب اليمنيين مناصرة الاتحاد لأهالي منظر.
و حمّل بيان اللقاء التشاوري رئيس الجمهورية مسئولية تغاضيه عن الناهبين من القيادات العسكرية ونافذي القطاع المدني.
و كشف البيان، الذي حصل “يمنات” على نسخة منه، أن حملةَ جماهيرية يتم الحشد لها ستعتصم في خيمة كبيرة حملت اسم “سقيفة منظر” طبقاً للهجة التهامية.
وتقع سقيفة الاعتصام أمام الجدار الذي تنوي سلطات مطار الحديدة بناؤه على انقاض منازل في القرية

زر الذهاب إلى الأعلى