أخبار وتقارير

شطارة: “الاصلاح” لم يفهم الرسالة من حرب دماج وتفجير بيت الاحمر وبالغ في تضخيم حجمه

يمنات

قال السياسي الجنوبي لطفي شطارة انه يجب على قيادات حزب الاصلاح ان تفهم ان دور الحزب الذي استمر 20 عاما قد انتهى.
و أوضح شطارة في منشوره على صفحته في “فيسبوك” ان حزب الاصلاح مع انصار الله اثبتت انه تنظيم هش سياسيا وعسكريا، والدليل انه لم يفهم الرسالة من حرب دماج وتفجير بيت الاحمر في خمر، ان لها دلالة سياسية كبيرة وهي ان دوركم يا اصلاح انتهى فهل تعقلون ام ستبالغون في تضخيم حجمكم وتنقلون المعركة الى العاصمة وستكونون اول الخاسرين لأن المخرج الذي سمح بهزيمتكم معنويا وعسكريا وانتم خارج صنعاء ، لن يسمح بانتصاركم لا سياسيا ولا عسكريا داخلها.
و حول حرب عمران قال شطارة ان الحوثي لم يرتكب اثما عظيما وانما ما جرى وسبقه في مران وحطاط قال انه عبارة عن تصفية التنظيمات التكفيرية اجنحة حزب الاصلاح وتقزيم دور الاخوان المسلمين في اليمن، لافتا الى ان المخرج استخدم لهذا الفلم “انصار الله” كذراع سياسي مسلح لتنفيذ هذا السيناريو مستغلا الصراع المذهبي بين التنظيمين لتمرير سيناريو سياسي يقضي بتصفية حزب الاصلاح ورموزه الكبيرة من بيت الاحمر وعلي محسن وانصاره والزنداني وجامعته التفريخية للإرهاب كما يجمع الكثير من الباحثين.
و تابع: او ربما جاء ذلك لتقزيم دور حزب الاصلاح ونفوذهم السياسي الذي صار واضح في ابتزاز الدولة وتغلغل كثير من انصاره واعضائه في مؤسسات الدولة العسكرية والسياسية وباتوا يشكلون خطرا سياسيا على اليمن داخليا وخارجيا.
و اضاف شطارة: ان مسلسل اضعاف الاصلاح وتقزيمه بدأ من حرب دماج مرورا بمران وجبل الحيد، وتم جر الاصلاح وكل مؤسساته بما فيها ميليشياته المسلحة التي جرى حشدها من كل المحافظات حتى من ابناء الجنوب الذين قال انهم ذهبوا عبر الاصلاح ليكونوا حطبا في نار ليس لهم فيها لا ناقة ولا جمل معتقدين انها كحرب 1994 عندما زجوا بالمجاهدين وحشدوا انصارهم للقتال باسمه ضد الحزب الاشتراكي اليمني الكافر كما كانوا يبررون حربهم ضد الجنوب.
و لفت الى ان الاصلاح ظهر في مواجهة الحوثيين انه أضعف مما كان يعتقد كثير من المحللين السياسيين داخليا وخارجيا ، كونه ظهر انه نمر من ورق في مواجهة انصار الله لا عقائديا ولا عسكريا ولا سياسيا، ولهذا قال ان المهمة اوكلت لأنصار الله من قبل المخرج الذي كان ولا يزال يرفض ان يصنف الحوثيين ضمن المنظمات الارهابية في العالم، بل انه رفض ادانة الحوثيين في قرار مجلس الامن الدولي امس الاول ويقصد بالمخرج امريكا.
و ذكر شطارة في منشوره ان ما يجري اليوم في عمران هو ضرب اخر معاقل الاصلاح العسكري وليس لأنصار الله والدليل ان زعيم الحوثيين ناشد الدولة في خطاب متلفز امس الاول ان تأتي وتستلم مؤسسات ومرافق الدولة دون ان تنهب او تسلب او يتم الاستيلاء على البنوك كما فعل حزب الاصلاح وحليفه في نهب الجنوب عند اجتياحهم لعدن في 7 يوليو 1994..
و قال شطارة انه تنفيذا لسيناريو المخرج فان الحوثي سوف ينسحب من عمران بعد ان ادى المهمة المنوطة به وسيعود اللواء 310 الى وزارة الدفاع بعد ان كان متمردا على سلطة الوزارة بكافة اسلحته.
و أكد شطارة ان دخول انصار الله الى عمران ليس لبث الرعب او نهب ممتلكات الدولة والبنوك الخاصة، بل لتنفيذ عملية واضحة ومحددة وكسر شوكة الاصلاح وقوته العسكرية، اي ان الصراع سيستمر اذا حاول الاصلاح ان يستقوي بمؤسسات الدولة وفرض رايه على القرار السياسي فيها حسب تعبيره.
و أضاف ان دور الحوثيين اليوم يذكره بدور الاصلاح في حرب احتلال الجنوب عام 1994 الذي دخل بفتاوى دينية وتكفيرية واعتبر الحرب ضد الجنوب مبررة لأنها ضد الحزب الاشتراكي اليمني الملحد كما كانوا يبررون كل ما ارتكبوه ضد الجنوب وشعبه.
و أختتم منشوره ان انصار الله يجرعون الاصلاح من نفس الكأس الذي جرعوا الجنوب به قبل عشرين عاما، مع فارق ان الاصلاح لا يستطيع ان يكفر انصار الله، فكلاهما يرفع اسم الله، قائلا: “لعبة الاصلاح انتهت، مهزوم داخليا وغير مقبول خارجيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى