أخبار وتقارير

الفنانة اللبنانية رولا سعد: لا أمانع الغناء باللهجة اليمنية وفي أقرب فرصة سأزور اليمن

يمنات – الغد
رولا سعد فنانة لبنانية تعد واحدة من مشاهير الوطن العربي استطاعت ان تصل إلى النجومية من خلال تنوعها في إعمالها ما بين الغناء ,التمثيل والتقديم ظهورها القوي وأدائها الجميل مع الشحرورة صباح حقق لها نجاحاَ ساحقاَ فالبعض اعتقد انها حفيدة صباح والبعض راهن على انها ظاهرة ولن تنجح دون الصبوحة ولكن رولا بإعمالها وفنها تألقت وكسبت محبة الناس في لبنان وفي مختلف أنحاء الوطن العربي ومازالت رولا تحصد النجاح والألقاب والتكريمات إلى الآن.
قد كان لي تواصل مع مكتبها في لبنان وتقدمت بطلب لإجراء حواراً صحفياً معها فوافقت وكان اول حوار تجريه وسيلة اعلامية يمنية هي صحيفة “عدن الغد”.
الجميلة رولا سعد تكلمت ,عبرت ووجهت عدة رسائل لمحبيها وجمهورها من الشعب اليمني حيث سعدت لهاذه البادرة التي من خلالها ستتواصل مع جمهورها وتبلغهم حبها وتقديرها لهم اترككم مع مجمل ما دار بيننا من حوار .
حاورتها: عبير واكد
1) أطليتي علينا بالشهر الكريم ببرنامج ليالي الأنس مع رولا الذي عرض على قناة OTVفكرة تقديم البرنامج هل في مضمونها تواكب الفوازير كونك تجسدي شخصيات فيه ؟
في بادئ الأمر فكرة البرنامج كانت فكرتي لأني بطبعي أحب البرامج الحوارية ال(( Talk show)) وأحب فكرة تسليط الضوء على شخصيات لديهم أعمالهم الفنية وعاشوا بزمان غير زماننا وطريقة عرض البرنامج مشابهة نوعاََ ما لطريقة الفوازير بوجود شخصيات أجسدها آخر الحلقة.
إضافة إلى أن الموسم الثاني من البرنامج بأذن الله سيكون ذو مستوى عالي وضخم لتوفر الوقت الكافي لتحضيره على عكس هذا الموسم ليالي الأنس مع رولا أتحضر بفترة قصيرة جداً حوالي شهر ونص تم خلاله تحضير كل شيء مابين ديكور , ملابس ورقص .
2) حققتي نجاح في برنامج (رولا شو) توقعاتك لبرنامج ليالي الأنس هل سيحصد نفس النجاح والإقبال من المشاهدين ؟
الحمد لله أشكر الله ليالي الأنس مع رولا حقق اصداء كبيرة وحلوة خاصة انه بينافس برامج آخرى لانه بيعرض في وقت تنافسي حيث هناك الكثير من المسلسلات التي تعرض على التلفزيون وهذا العام صادف كأس العالم ايضاً ومع ذلك البرنامج حُظي بحديث الناس وإستحسانهم للبرنامج .
وكل برنامج مميز عن الآخر فبرنامج (رولا شو) يختلف عن برنامجي هذا العام ليالي الأنس والحمد لله حقق ضجة كبيرة وقت عرضه منذ سنتين ومازال إلى الآن ينعرض وسبب نجاحي في البرنامجين لأنني أظهر على طبيعتي وبقدم بعفويتي من دون ما اتقمص دور الإعلاميين وهذا ما يحبه جمهوري ومتابعيني.
3) رولا سعد بين الغناء…التمثيل…التقديم أين تجدين نفسك أكثر وبأي مجال أحبك جمهورك ؟
أحب الثلاث المجالات جميعاً.. وجمهوري بيحبوني بكل مجالاتي ومعظهم أحبوني أكثر في مجال التقديم لأنني مثلما أخبرتك سابقاً بالتقديم أكون على طبيعتي وعفويتي وبظهر بشخصيتي الحقيقية وهذا ما يجعل جمهوري يتعرفون على رولا أكثر وأكثر على عكس الغناء البعض كان آخذ فكرة خاطئة بأني مغرورة وشايفة حالي .
4) تميزتي بإعادة ذكريات أغاني الشحرورة صباح وآخر كليب قمتي بتصويره (ساعات .. ساعات) الآن نشهد لك ظهور آخر مع الصبوحة بلون من أغانيها؟
الشحرورة حدث مهم في حياتي وعملت البوم (رولا تغني صباح) بناءاً على رغبتها الشخصية لتأدية هذه الأغاني وأي شيء تطلبه مني الصبوحة مستعدة للقيام به وبشكر شركة لايف ستايل إستديو كونها الشركة الداعمة للألبوم وأطلقته لمحبين صباح خصوصاً ان في بداية الألبوم هنالك مقطع صوتي بصوت الصبوحة تقدمه لكل محبيها وإنها سعيدة بتعرفها بي وأن رغبتها الفعلية ان اقوم بتأدية اغانيها .
5) غنيتي باللهجة المصرية والعراقية…هل بالإمكان ان تغني باللهجة اليمنية ؟
لا أمانع الغناء باللهجة اليمنية إذا توفرت لي المساعدة في إداء اللهجة نفسها فالفكرة حلوة لأنني شخصية أحب الانفتاح على الثقافات حيث غنيت باللغة الفرنسية والإنجليزية وإن شاء الله اليمنية لما لا ؟ .
6) ماذا توجهين لمحبينك وجمهورك في اليمن بمناسبة عيد الفطر المبارك؟
بتمنى لكل جمهوري باليمن السعادة والصحة لأنها أغلى شيء واتمنى ان يكونوا دائماً بأحوال جيدة وانا أحبهم كثير وأشكرهم على محبتي فهم يشكلون جزء من الدعم لي لان محبتهم بتقويني دائماً وأحبهم جميعاً .
7) ما السر الذي تحتفظين به ويجعلك تبدين دوماً في أبهى طلة ؟
صراحة حالياً لا أهتم كثيراً بإطلالتي يمكن سابقاً كنت بهتم بوجهي أكثر وأستخدم الكريمات وإلى آخره لكن الآن الشيء الذي لا أستطيع ان أبعد عنه هو الماء حيث بشرب نسبة كبيرة منه لأنه بيحافظ على رطوبة بشرتي وما بيخزن الدهون بجسمي فيحافظ على إشراقتي وتشاهدوني بأبهى طلة.
8) ما نصيحتك للفتيات حتى يحافظن على جمالهن مثلك ؟
بنصحهم ما يلعبوا كثير بملامح الوجه بطريقة تزيد عن حدها ويشربوا كمية كبيرة من الماء وتناول الغذاء الصحي وشرب الفيتامينات للذين يعانون من قلة في النوم أو الأكل .
9) ما الذي تتمنين تحقيقه سواء أكان على الجانب الفني أم الشخصي ؟
جميعنا نحب ان نتطور ونعمل أعمال أفضل لكن ما اتمنى تحقيقه هو ان تصبح الفقرة الإنسانية التي تعرض في برنامجي ليالي الأنس مع رولا مشروع ثابت أعمل عليه طوال سنة هذا الشيء إلى أفكر فيه كحلم لي لأننا يجب ان ندعم كل شخص محتاج وكل شخص بحاجة إلى دعم .
10) بعد فيلمك غرفة 707 ما الدور الذي كنتي تتمنين أن تؤديه بدلاً من بطلته الحقيقية ؟
أنا لا أفكر بهذه الطريقة فالدور هو الذي ينعرض لي ولا أركض خلفه وليس بالضرورة ان أي دور لعبته فنانة أو ممثلة يعني انا العبه أيضاً فلا ربما نجحت فيه لأنه يتناسب معها قد لا يتناسب معي .
11) لو لم تصبحي فنانة ماذا كنتي تتمنيين ان تكوني ؟
لاصبحت شيء يختص بالفن أيضاً كمصممة أزياء أو خبيرة تجميل أو شيء يتعلق بالديكور فأي شيء له صلة بالفن اقوم به .
12) طاقم البرنامج اليوتيوبي الساخر “بوحضرم تواصل” عند علمهم بموافقتك لإجراء الحوار الصحفي طلبوا ان توجهي لهم رسالة فماذا تقولين ؟
لبرنامج بوحضرم تواصل بتمنا لكم السعادة والحظ لان الحظ هو شيء مهم كثير بالحياة مع أنك تبذل جهد وتحقق الذي تتمناه وبالتوفيق وإن شاء الله بتواصل مع جمهوري في اليمن من خلالكم وأحبكم كثير .
13) من هي رولا سعد التي لايعرفها أحد ؟
رولا سعد إنسانة لبنانية عفوية بتحب الحياة وبتكره المشاكل عصبية نوعاً ما لكن سرعان ما أهدى .
14) وأخيراً.. رولا بحوارك معي أنا عبير واكد تعدي أول فنانة لبنانية تتواصل مع الصحافة اليمنية وهذا يدل على قربك من جمهورك ومعجبينك اينما كانوا فما تعليقك؟
لانه انتي عبير صحفية لطيفة وحوارتك جميلة وانا بحب الشعب اليمني واشكرهم على محبتهم وبالطبع أكون سعيدة عندما يوصلهم صوتي وأعمالي الفنية وأقولهم أحبكم كثير وتابعوني دائماً وإن شاء الله في أقرب فرصة أزوركم.

زر الذهاب إلى الأعلى