أخبار وتقارير

مواطنون في المديريات الساحلية بمحافظة حجة يستخدمون زيت الطبخ بدلا من الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية

يمنات

بسبب انعدام مادة الديزل
استبدل مواطنون في مديريات عبس وحرض وميدي، التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب البلاد، مادة الديزل بزيت الطبخ، في تشغيل المولدات الكهربائية، بعد أن يئسوا من الحصول على مادة “الديزل” التي بات الحصول عليها أمرا صعبا في مختلف محافظات البلاد، و التي وصل سعرها في بعض المحافظات إلى “10” ألف ريال.
و قال ل”يمنات” مواطنون أن سعر دبة الزيت سعة “20” لتر، يصل إلى “4800” ريال، بينما سعر دبة الديزل وصلت إلى أكثر من “8” ألف ريال.
و لجأ المواطنين لاستخدام زيت الطبخ، بدلا من الديزل، بعد قيام احد المهندسين بداية شهر رمضان، باستخدام مادة زيت الطبخ للمولد الخاص به، بعد الحاح أطفاله عليه، لمتابعة أحد المسلسلات التلفزيونية، دون حصول أي أضرار على المولد، بعد استخدامه أكثر من مرة.
و يقول مواطنون، إن مواطنون بدأوا يقتنعون بالفكرة، و يستخدمون زيت الطبخ في تشغيل المولدات، خاصة بعد انقطاع الكهرباء عن محافظة حرض خلال الفترة الماضية، و التي عادت قبل حوالي أسبوع.
و أكد مواطنون ل”يمنات” أنه من خلال تجاربهم اكتشفوا عدم وجود أي فوارق بين مادة الديزل وزيت الطبخ، و هو ما شجع المواطنين في مديريات حجة الساحلية، مرتفعة الحرارة، لتشغيل المولدات الكهربائية.

زر الذهاب إلى الأعلى