أخبار وتقارير

الجيش يبدأ حملة عسكرية لإزالة نقاط المسلحين القبليين في وادي حضرموت تمهيدا لشن حملة عسكرية على عناصر القاعدة

يمنات
بدأ قوات الجيش أمس حملة عسكرية واسعة لاجتثاث نقاط المسلحين القبليين المنتشرة في وادي حضرموت، شرق البلاد، في ظل استمرار وصول التعزيزات العسكرية إلى مديريات الوادي، تمهيدا لانطلاق حرب واسعة ضد مسلحي تنظيم القاعدة الذين تمكنوا مساء الجمعة الماضي من قتل 14 جنديا ذبحا بالسكاكين وسط مدينة الحوطة القريبة من مدينة سيئون.
و حسب يومية “الشارع” تمكنت قوة عسكرية عصر امس، من استعادة السيطرة على نقطة جمة، شمال مدينة سيئون، بشكل كامل والتي كان يتمركز فيها مسلحون قبليون منذ اكثر من عام.
و نقلت الصحيفة عن مصادر محلية أن قوات عسكرية من المنطقة العسكرية الاولى خرجت الى النقطة، ففر المسلحون القبليون الذين كانوا يتمركزون فيها منذ ايام ما عرف ب”الهبة الحضرمية” قبل اكثر من عام.
و حسب الصحيفة، ذكرت المصادر ان قوات الجيش استعادت السيطرة بسهولة على النقطة الواقعة في حي الشيشان شمال مدينة سيئون وتمركزت فيها بعد ان كانت هذه النقطة مركزا لتجار الحشيش والمخدرات.
و ذكرت الصحيفة، أنه فور وصول قوات الجيش فر المسلحون الذين كانوا يتمركزون في النقطة مخلفين الكاو نتر الذي كانوا يستخدمونه كمقهى لشرب الشيشة كما خلفوا اشياء اخرى تابعة لهم، فيما باشرت قوات الجيش التمركز في النقطة.
كما نقلت الصحيفة عن مصادر محلية ان قوات الجيش ازالت النقطة التي كان يتمركز فيها مسلحون قبليون على المدخل الغربي ل”قرية تاربة”، و أزالت قوات النقطة التي كان يتمركز فيها مسلحون قبليون على مدخل قرية السويري.
و حسب وكالة خبر شكلت لجنة عسكرية عليا من قبل وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد ومحافظ حضرموت، خالد الديني برئاسة كل من قائد لواء ثمود العقيد احمد علي هادي، وقائد حرس الحدود العقيد صالح طميش ومدير امن الوادي ونائب مدر امن الوادي، العقيد حسن مقشم لاجتثاث النقاط العسكرية على طرق ومنافذ وادي وصحراء حضرموت.
و نقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن الحملة العسكرية تمكنت من ازالة غالبية النقاط التي نصبها مسلحو القاعدة في طرق الوادي.
و أفادت الوكالة ان الحملة تمكنت اثناء تنفيذ مهمتها من القاء القبض على احد المشتبهين في تنفيذ الهجوم الارهابي على مدينة سيئون والسطو على البنوك والاعتداء على المقار الامنية.
و أمس تفقد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومحافظ حضرموت، خالد الديني سير العمل في منفذ الوديعة البري في حضرموت.
و قالت وكالة سبأ ان وزير الدفاع ومحافظ حضرموت اطلعا ومعهما وكيل المحافظ لشؤون الوادي والصحراء، سالم سعيد المنهالي، وقائد المنطقة العسكرية الاولى، اللواء الركن عبد الرحمن الحليلي، على حجم الاضرار التي لحقت ببوابة المنفذ جراء الهجوم الارهابي الذي تعرض له المنفذ مؤخرا .
و أفادت الوكالة ان الوزير ناصر والمحافظ الديني استمعا من نائب مدير عام الجمرك بمنفذ الوديعة، حمود عبد الله همام الى شرح عن مستوى الخدمات التي تقدمها المرافق العاملة بالمنفذ وحجم الايرادات التي تحققت منذ بداية اغسطس الحالي وحتى يوم امس الاول بمبلغ 156 مليونا و441 الف ريال تشمل ايرادات رسوم العوائد الاخرى اضافة الى اعداد الزائرين عبر المنفذ خلال شهر رمضان، والبالغ عددهم 39 الف زائر تم استقبالهم عبر المنفذ.

زر الذهاب إلى الأعلى