أخبار وتقارير

صحيفة: الشيخ طارق الفضلي يوسط شخصيات قبلية وعسكرية لإطلاق سراح نجله المعتقل مع عناصر من تنظيم القاعدة في حضرموت

يمنات
كشفت صحيفة “الشارع” اليومية، في عددها الصادر اليوم السبت، نقلا عن مصدر عسكري، أن الشيخ القبلي طارق الفضلي، المنتمي لمحافظة أبين، جنوب البلاد، وسط شخصيات عسكرية وقبلية كبيرة من أبين إلى رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، من أجل إطلاق سراح ابنه الذي اعتقل وهو يقاتل في صفوف القاعدة، الأربعاء الفائت، في حضرموت.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، هناك صلة قرابة تجمع رئيس الجمهورية بطارق الفضلي، الذي تدخل الأول لإنقاذه من اللجان الشعبية التي حاصر مقاتلوها، قبل أكثر من عامين، منزله في مدينة زنجبار أبين، وتم نقله للإقامة الجبرية في عدن؛ إلا أنه فر إلى تنظيم القاعدة، قبل أشهر وأعلن انضمامه للقتال في صفوفه.
و ذكرت الصحيفة، أن الرئيس هادي قال للوسطاء: مش وقته الآن، في إشارة إلى أنه يمكن أن يطلق سراح نجل الفضلي وهذه جريمة كبيرة.. في حين طلب الوسطاء من رئيس جهاز الأمن القومي الرفق بنجل الفضلي ومعاملته معاملة خاصة، وهذه جريمة أخرى، حسب ما جاء في الصحيفة.
و نقلت وكالة خبر، عن مصادر محلية في محافظة حضرموت، أن قوات الجيش تمكنت من أسر “5” من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم نجلا طارق الفضلي، فيما كانت وزارة الدفاع تحدثت عن أسر 3 إرهابيين بينهم سعودي الجنسية.
و طبقا لما أوردته الوكالة، إن نجلي الفضلي هما (علي، وجلال) مشيرةً إلى أنه تم نقلهما إلى العاصمة صنعاء على متن مروحية عسكرية..
و كانت طائرة عسكرية، نقلت جثث قتلى تنظيم القاعدة والمعتقلين من مسلحي التنظيم من سيئون بوادي حضرموت، شرق البلاد، إلى العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى