أخبار وتقارير

شباب الاشتراكي يحتفلون بذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء

يمنات – حمدي ردمان
نظم شباب الحزب الاشتراكي، صباح اليوم السبت، حفلا خطابيا وفنيا، أمام المقر الرئيسي اليمني بالعاصمة صنعاء.
و في الحفل الذي اقيم في الشارع المقابل لمقر اللجنة المركزية، بحي الصافية، رقص المحتفلون على نغمات الأغاني الوطنية.
و في الحفل ألقى باسم الحاج كلمة قال فيها: أن احتفالنا بسبتمبر هذا العام يكتسب دلالات وطنية مختلفة، احتفاءنا بسبتمبر ليس احتفاء اعتيادي عابر بقدر ما يحمل دلالات رمزية ويضع أمامنا تحديات ومهام وطنية جسيمة بحجم المخاطر التي تعد وتحظر لهذا البلد، الأمر الذي يتطلب منا استحضار الروح الوطنية والتضحوية لثوار سبتمبر وأكتوبر، و لكن بأدوات ووسائل ومهام تستجيب للتحديات الماثلة راهنا.
و أضاف: يأتي احتفالنا اليوم بمرور الذكرى الثانية والخمسين لثورة سبتمبر المجيدة، في ظروف بالغة التعقيد تضع وطننا امام مخاطر محدقة كما لم تشهده هذا البلد طوال تاريخها الحديث.
و أشار الحاج، إلى أن ثورة سبتمبر، تمثل بوابة لدخول اليمن العصر والديمقراطية والمواطنة المتساوية عبر نظام جمهوري طمح لإنجاز تحرر اقتصادي واجتماعي دون امتيازات أو طبقات وتجاوزاً للسلالية والمذهبية، و سائر علاقات ما قبل دولة وطنية و طموح لأن يغادر اليمن، التخلف و الأمية والمجاعات.
و أوضح: طموح لبناء جيش وطني، وحده من يحتكر القوة قادر على الدفاع عن سيادة البلد وحفظ الأمن العام، الأمر الذي يجعل أهداف سبتمبر، ما زالت ضمن جدول أعمال الحركة الوطنية.
و نوه إلى ن ثورة 11 فبراير التي كسرت حالة احتكار السياسة من قبل نخبة ووسعت المشاركين والفاعلين في إنتاج السياسة.
و قال: تشهد اليوم انحرافات عن مسارها حين كنا ننتظر توسيع المشاركين والفاعلين في السياسة اليوم، تتوسع المراكز و الأطراف التي تمتلك السلاح والقوة.
و أضاف: حين ترتفع أصوات البنادق يختفي ويضمر العمل السياسي، لذا نحن اليوم أمام تحدي كبير، هو الدفاع عن كياننا الوطني وهويتنا الوطنية الجامعة.
و دعا القوى السياسية الرئيسية في البلد، و تحديدا الأطراف التي تملك السلاح، ان يذهبوا لمزيد من العمل السياسي في مواجهة أي استهداف لجرهم وجر البلد للحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى