أخبار وتقارير

صحيفة تكشف عن اللحظات الأخيرة ل”علي محسن” في معسكر الفرقة المنحلة وكيف خرج منه و إلى أين اتجه و مع من خرج..؟

يمنات
تمكن مسلحوا جماعة الحوثي من اقتحام مقر الفرقة الاولى مدرع المنحلة والسيطرة عليه، بعد فرار اللواء علي محسن الاحمر منه، وتوجهه الى جهة مجهولة.
و اعلنت جماعة الحوثي انه مطلوب للعدالة وشرعت في ملاحقته.
و اقتحم مسلحوا الحوثي مقر الفرقة الواقع وسط العاصمة وسيطروا عليه بشكل كامل واستولوا على اسلحة ومعدات عسكرية كبيرة كانت فيه.
كما تمكنوا من اقتحام مقر جامعة الايمان المجاور له والسيطرة عليه بشكل كامل.
في الواحدة من بعد ظهر امس اعلن الناطق الرسمي لجماعة الحوثي محمد عبد السلام تهاوي مواقع الفرقة، امام هجمات مسلحيه.
و قال في موقعه على الفيسبوك: بعون الله وتوفيقه تتهاوى الان مواقع الفرقة الاولى مدرع المنحلة، و التي باتت خارج الشرعية الدستورية والقانونية، و بعد ان رفض المجرم “علي محسن الاحمر” تسليمها للشعب بناء على قرار رئاسي والتي ظلت تمارس العدوان والتآمر على الشعب اليمني في مختلف ميادينه وساحاته.
و في الخامسة و 4 دقائق نشر عبد السلام بوستا اخر في فيسبوك قال فيه: بعون الله وتوفيقه اعلنت الآن اللجان الشعبية التطهير الكامل والكلي لمقر الفرقة الاولى مدرع المنحلة، و تعلن ان علي محسن الاحمر مطلوب للعدالة.
و نقلت يومية “الشارع” عن مصدر عسكري ان اللواء علي محسن غادر مقر الفرقة قبل ظهر امس، عند اشتداد الاشتباكات والمواجهات حول مقر الفرقة بين مسلحي الحوثي وجنود محسن ومسلحين قبليين موالين له وللتجمع اليمني للإصلاح.
و افاد المصدر بأنه لم يعرف الى اين اتجه “علي محسن” و نفى مصدر سياسي مطلع اخر المعلومات التي قالت ان محسن لجأ الى السفارة السعودية مفضلا الاحتماء بها تمهيدا لنقله الى خارج اليمن.
و افادت مصادر اخرى بانه اختفى في العاصمة في انتظار هروبه متسللا خارج العاصمة للرحيل عن اليمن الى السعودية.
و حسب الصحيفة، اوضح المصدر العسكري، ان موكب اللواء الاحمر خرج من البوابة الجنوبية، وهي البوابة الرئيسية للفرقة والتي تقع بالقرب من مبنى تابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا، بعد اشتداد المواجهات وتضييق مسلحي الحوثي الخناق على المقاتلين داخل مقر الفرقة الممتد على مساحة تصل الى 50 الف لبنة (اللبنة 44 متر مربع).
و كان علي محسن عاد مساء الخميس الفائت الى مقر الفرقة، و تولى بنفسه قيادة المواجهات مع مسلحي الحوثي الذين بدأوا الهجوم على هذا المقر ومقر جامعة الايمان المجاور له.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، نفى المصدر العسكري تمكن مسلحي الحوثي من اقتحام مقر الفرقة والسيطرة عليه قبل خروج “علي محسن”. و قال بعد خروج اللواء علي محسن وقت الظهر، دخل مئات من مسلحي الحوثي من البوابة الغربية للفرقة وبدأوا فعليا اقتحام الفرقة والسيطرة عليها.
و ذكرت الصحيفة، أنه في تلك الاثناء استمرت الاشتباكات ولم تتوقف وتواصلت بعد دخول المسلحين الحوثيين الى مقر الفرقة وظلت المواجهات مع مسلحي الحوثي لساعات داخل مقر الفرقة.
و حسب الصحيفة، افاد المصدر بان الاشتباكات داخل مقر الفرقة استمرت حتى السابعة والنصف من مساء امس. و اكد سيطرة الحوثيين عليها بشكل كامل.
و طبقا لما أوردته الصحيفة عن المصدر، قام الحوثيون بإخراج الدبابات والاطقم والمصفحات والاسلحة والذخائر من داخل الفرقة، حيث يقومون بنهب هذه الاسلحة الكبيرة ويأخذونها نحو شارع الثلاثين، واتجهوا بها نحو شملان و وادي ظهر لنقلها الى عمران وصعدة.
و نقلت “الشارع” عن مصدر عسكري ثان في الفرقة، ان اللواء علي محسن غادر مقر الفرقة في العاشرة من صباح امس، بعد ان فقد الاتصال بجميع قادة الكتائب والسرايا والفصائل.
و حسب الصحيفة، قال المصدر: عندها تحرك موكبه وغادر من البوابة الرئيسية (الجنوبية) ولم يعرف الى اي جهة اتجه.
و طبقا ما أوردته الصحيفة، أضاف المصدر: قيل لنا ان علي محسن واللواء محمد يحيى الحاوري واللواء صالح الظنين كانوا مع بعض في مقر قيادة الفرقة واستمروا فيها حتى العاشرة صباحا، و بعدها غادروا ولم يعرف بعد ما اذا كانوا قد غادروا في ذات الموكب التابع للواء الاحمر، ام في مواكب متفرقة.
و ذكرت الصحيفة، أن المصدر أكد لها، استمرار الاشتباكات مع مسلحي الحوثي حتى السابعة والنصف من مساء امس. و قال: هناك بعض الجيوب والعناصر لاتزال تقاوم مسلحي الحوثي وهؤلاء هم المحسوبين على علي محسن الاحمر، و من حزب الاصلاح.
كما نقلت “الشارع” عن مصدر وصفته ب”الرفيع المستوى” أن “علي محسن الاحمر” مختبئ لدى الرئيس هادي.
و حسب الصحيفة، قال المصدر: قبل الظهر خرج “علي محسن” من الفرقة مع اللواء محمد الحاوري قائد المنطقة العسكرية السادسة، بعد ان هوجمت الفرقة من كل الجهات، وفرار المدافعين واستسلام اخرين وتساقط القذائف بشكل مركز على منطقة الدفاع الجوي، التي كان مختبئا فيها، وقتل ضباط وافراد ما جعله يفر بجلده، وكان معه الحاوري الذي رافقه الى بيت الرئيس هادي، الواقع في شارع الستين مع اكثر من عشر سيارات مرافقين مسلحين.
و طبقا للصحيفة، أكد المصدر ان “علي محسن” ظل حتى وقت متأخر من مساء امس في منزل الرئيس هادي، قال: اعتقد انه سوف يتم تهريبه الى السعودية.
و ذكرت الصحيفة، أن المصدر نفى أن يكون الحاوري قد قتل، و قال انه يتواجد في منزله بالعاصمة.
و قالت الصحيفة، إنها حاولت التواصل اكثر من مرة بالحاوري لسؤاله عما يجري؛ الا ان تلفونه الشخصي ظل مغلقا طيلة امس.
و حسب الصحيفة، قال المصدر: كان مع علي محسن في الفرقة “صالح الضنين” و “محمد علي محسن” و “الشيخ امين العكيمي” و “الشيخ منصور الحنق” و هؤلاء خرجوا من الفرقة قبل خروجه واختبوا في اماكن في العاصمة.
و ذكرت الصحيفة، أن عشرات من مسلحي الحوثي، اخذوا يحومون مساء امس، حول “منزل صالح الضنين” الواقع في شارع الخمسين، في بيت بوس في حدة بالعاصمة بحثا عن الضنين، الذي ذكر المصدر انه في منزله.

زر الذهاب إلى الأعلى