أخبار وتقارير

مصدر: الحوثيون يحاصرون جامعة الايمان بصنعاء بعد سيطرتهم على شارع الثلاثيين وقذائفهم تصل إلى وسط الجامعة

يمنات
قال ل”يمنات” مصادر محلية، إن مسلحي الحوثي، تمكنوا بعد مغرب اليوم الخميس، من بسط سيطرتهم على معظم شارع الثلاثين شمال العاصمة صنعاء.
و أكد المصدر أن جامعة الايمان، التي يرأسها القيادي المتشدد في تجمع الإصلاح، عبد المجيد الزنداني، باتت محاصرة من قبل المسلحين الحوثيين.
و أفاد المصدر، أن مسلحي الإصلاح المتواجدين في جامعة الايمان، قاموا بتعزيز المتارس في أسوار الجامعة، و تكثيف المواقع في المنطقة المحاذية للبوابة الرئيسية للجامعة.
و أشار المصدر أن معارك عنيفة تدور بين الطرفين، في محيط جامعة الإيمان، و أن قصفا عنيفا زادت حدته بين الطرفين حول أسوار الجامعة.
و نوه المصدر، أن مسلحي الحوثي، يحاولون التقدم لاقتحام الجامعة عبر شارع الثلاثين، غير أنهم يواجهون قصفا عنيفا من أسلحة متوسطة و خفيفة و قذائف ال”آر بي جي”.
و لفت المصدر إلى أن المسلحين المتمترسين في حرم جامعة الايمان، يتلقون التعزيزات عبر الجهة الشرقية المجاورة لحي النهضة.
و أكد المصدر أن معارك كر و فر تدور في محيط جامعة الايمان من جهة شارع الثلاثين، مشيرا إلى أن ضحايا كثير سقطوا من جانب الحوثيين، جراء القصف العنيف الذي يرد به مسلحي الإصلاح على أي تقدم لمسلحي الحوثي باتجاه أسوار الجامعة.
و أشار إلى أن الحوثيين يحاولون التقدم باتجاه الجامعة عبر المنطقة التي يقع فيها سوق علي محسن القريب من أسوار الجامعة من الجهة الشمالية.
و لفت المصدر إلى أن مواقع للحوثيين في التباب الواقعة في منطقة شملان تقصف بقذائف الهاون مواقع مسلحي الإصلاح في جامعة الإيمان، مشيرا إلى أن عددا من القذائف، سقطت وسط الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى