أخبار وتقارير

صحيفة: تأهب حوثي للانقضاض على صنعاء .. و”صالح”يشارك ..والجيش يستعد.. “تفاصيل كاملة”

يمنات
ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ان الحوثيون دفعوا بتعزيزات بشرية وعسكرية ونصبوا مزيدا من الخيام في العاصمة صنعاء بعد يوم من مواجهات بينهم وبين قوات الأمن في شارع المطار بالعاصمة صنعاء وأصبحوا على بعد عدة أمتار من وزارة الداخلية .
وكشفت الصحيفة عن انضمام عشرات الجنود والضباط بزيهم العسكري إلى الاعتصامات ومخيمات الحوثيين المنتشرة بصنعاء.
وقالت المصادر إن أنصار علي عبداللة صالح أكانوا في الشارع أو من داخل الأجهزة الامنية يلعبون دورا تصعيديا من خلال نشر الإشاعات الكاذبة أو من خلال تحريض الناس للنزول الى الشارع للتظاهر واحتلال الوزارات والمؤسسات الحكومية.
ووصف مراقبون ما يجري في صنعاء اليوم : بأنه اصطفاف طائفي يستهدف الانقلاب على مشروع الدولة ومخرجات الحوار الوطني” .
وقالت المصادر الأمنية إن أنصار عبدالملك الحوثي يتأهبون اليوم الثلاثاء للانقضاض على بعض المؤسسات الحكومية والوزارات بالعاصمة صنعاء في أخر يوم للمهلة التي حددها زعيمهم عبدالملك الحوثي .
وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد ذكرت أن الحوثيين قدموا مجموعة مطالب إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من بينها تمكينهم من مناصب عليا في الدولة.
وقالت الوكالة نقلاً عن مصدر قريب من الرئيس اليمني، إن «الحوثيين قدموا مجموعة مطالب إلى الرئيس هادي حملوها للوسيط عبدالقادر هلال، وهم يطالبون خصوصا ب«اجتثاث الفساد وتمكينهم من النيابة العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وجهاز الأمن القومي وجهاز الأمن السياسي».
وقال المصدر للوكالة إن الحوثيين طالبوا أيضاً «بأن يعتمد الرئيس مبدأ التشاور معهم لاختيار رئيس الوزراء الجديد وتسمية وزراء الوزارات السيادية».
وعاد «هلال»، إلى العاصمة صنعاء مساء الأربعاء بعد زيارة غير معلنة إلى صعدة استمرت ثلاثة أيام، دون إحراز تقدم يذكر في مفاوضاته مع زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي.
وكان مصدر حكومي، قال إن المفاوضات لم تحرز أي تقدم لحل أزمة سياسية تضرب البلاد بعد تصاعد احتجاجات الحوثيين واحتشاد مسلحيهم في شوارع العاصمة وعلى مداخلها.

زر الذهاب إلى الأعلى