أخبار وتقارير

اجتماع لمكونات الحراك في حضرموت لمناقشة “التصعيد الثوري”

يمنات
نظمت قوى الحراك الجنوبي بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت لقاءها الثاني خلال هذا الأسبوع للوقوف على آخر المستجدات، والتطورات التي تواجه القضية الجنوبية وإعادة الزخم الثوري.
وناقش المجتمعون من قوى الحراك آلية التصعيد الثوري القادم وسبل إشراك كافة فئات وشرائح المجتمع فيه، إلى جانب موضوع الساحة وألية تفعيلها بالصورة التي تخدم قضيتهم، إلى جانب قضايا أخرى تتعلق بالعمل الميداني ودور المكونات ونشطاء الحراك في المراحل القادمة.
وفي نهاية اللقاء خرج المجتمعون بعدد من القرارات والتوصيات أهمها :
التأكيد على ما سمتها الثوابت الوطنية في التحرير والاستقلال، ورفض أي أنشطة تقام تحت مسمى الاصطفاف اليمني أو الأقلمة، بالإضافة إلى إعادة إحياء خطب الجمعة بساحة الحرية والاستقلال وإتاحة الفرصة لأئمة آخرين للمشاركة في أداء بعض الخطب أو الوعظ والإرشاد.
ومن ضمن التوصيات التي خرج بها الاجتماع إحياء يوم الأسير الجنوبي والذي يصادف مساء كل يوم خميس، والتواصل مع رئاسة الهيئة الشرعية للإفتاء والإرشاد لوضع آليات لإدارة الساحة وضبطها والإعلان عن أي فعاليات للحراك الجنوبي السلمي عبر مكبرات الصوت والمنشورات والمواقع الإلكترونية، إضافة إلى تكليف قيادات مكونات الحراك بعقد لقاء مشترك وإصدار بيان سياسي موحد يبينون فيه موقف الحراك السلمي من كافة التطورات على الساحة بشكل عام على أن يصدر باسم قوى التحرير والاستقلال بمدينة الشحر.
عن صحيفة “الاولى”

زر الذهاب إلى الأعلى