أخبار وتقارير

مصرع وإصابة 4 في اشتباكات بين مسلحي الإصلاح والحوثي في جهران بذمار

يمنات
قتل شخص وأصيب 3 آخرون، في اشتباكات بين مسلحين موالين ل”حزب الاصلاح” ومسلحين موالين لجماعة “أنصار الله” الحوثيين، في نقطة على بالقرب من قرية “طلحامة” على الطريق، جوار سوق مجاهد شايف، مديرية جهران محافظة ذمار.
ونقلت وكالة “خبر”، عن مصادر محلية وصفنها بالمتطابقة، بأن الاشتباكات وقعت بعد ظهر الأربعاء، بعد تشييع عدد من قتلى “حزب الاصلاح” الذين سقطوا خلال الأيام الماضية في مدينة معبر.
وأوضحت مصادر إعلامية بأن القتيل محمد حسين فارع، هو مدير دار القرآن الكريم بقرية تنن مديرية الحدا.
وذكرت الوكالة ان الاشتباكات خلفت مصابين من الموالين ل”الإصلاح” وآخر من جماعة “أنصار الله” الحوثييين.
وأفادت المصادر، بانتشار دوريات تابعة لمسلحي جماعة “أنصار الله” الحوثيين في المنطقة.
مصادر قبلية ذكرت، أن اشتباكات اندلعت بين مسلحين موالين ل”حزب الاصلاح” وآخرين مسلحين موالين لجماعة “أنصار الله” الحوثيين وسط مدينة معبر، ولم تشر إلى وقوع إصابات.
وكانت وساطة قبلية، تمكنت من التوصل إلى وثيقة صلح بين جماعة “أنصار الله” الحوثيين، وقبليين موالين لحزب “الإصلاح” في محافظة ذمار، بعد اشتباكات شهدتها منطقة “معبر”، سقط خلالها 9 أشخاص بين قتيل وجريح.
وقال لوكالة “خبر” للأنباء في وقت سابق، رئيس لجنة الوساطة القبلية، الشيخ محمد حسين المقدشي: إنه تم التوصل إلى توقيع اتفاق “وثيقة صلح نهائي” بين الطرفين في مخلاف جهران.
وأوضح أن الوثيقة تضمنت إشاعة التآخي، وطي صفحة الماضي، وتجاوز ما فيه بكافة الخسائر البشرية والمادية..
وأضاف، أن الاشتباكات التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية، تسببت بمقتل 5 أشخاص، 3 من أعضاء الوساطة و2 من الموالين للإصلاح، وكذا إصابة 4 آخرين من الطرفين.. بالإضافة إلى تفجير منزلين.
وأشار إلى أن الوساطة قادها إلى جانبه الشيخ يحيى الضبياني، والأسودي، والشيخ ضيف الله زايد، والشيخ سنان الشغدري.
وأكد أنه تم التوقيع على الوثيقة من قبل ممثلين عن الطرفين، طبقا لما اوردنه الوكالة.

زر الذهاب إلى الأعلى