أخبار وتقارير

ورشة عمل خاصة في العاصمة صنعاء لتشكيل المجلس التنسيقي لتعليم الفتاة

يمنات – حمدي ردمان
دشن صباح اليوم الأربعاء في فندق موفمبيك، في العاصمة صنعاء، ورشة عمل خاصة بتشكيل المجلس التنسيقي لتعليم الفتاة بتمويل من أمانة العاصمة، ومشروع تطوير التعليم.
و في افتتاحية الورشة التي تستمر يومين أكد عمد عبد الفتاح إسماعيل وكيل أمانة العاصمة المساعد أن التعليم حق أساسي من حقوق الفتاة، و أمر بالغ الاهمية في تمهيد الطريق إلى مستقل ناجح.
و قال إسماعيل: إن ضمان الوصول إلى التعليم القائم على الحقوق والمتسم بالجودة والمساواة الراسخة بين الجنسين، يأتي كإيمان منا بقدرات الفتاة للمساهمة في دعم مسيرة الحياة.
و أضاف: ان المجلس التنسيقي لتعليم الفتاة بأمانة العاصمة سيعمل مع قيادة أمانة العاصمة والداعمين على تجسيد العمل العلمي المبتكر في دعم وتطوير إبداعات الفتاة.
من جانبه أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي ان الفتاة اليمنية تمثل نموج رائع في كل المجالات، أينما وجدت، فمكانها متألق كونها تحصد المراكز الأولى وبنسبة 60 إلى 70 بالمائة.
و أشار الحامد إلى أن وزارة التربية والتعليم في المشاركة في تأسيس 18 مجلس تنسيقي لتعليم الفتاة في 18 محافظة، متمنيا أن يمثل المجلس التنسيقي في أمانة العاصمة دورا جديدا ومتميز من خلال الدعم الكبير لتعليم الفتاة.
و أضاف الحامد: نحن ننتظر أن تحصل الفتاة على مقاعد في الدولة ننتظر أن تكون قائدة وأن تكون رئيسة، ننتظر أن تقود الحكومة، و نريد أن نراها تقود أقاليمنا في جمهورية اليمن الاتحادية القادمة.
و ذكرت الدكتورة إشراق الحكيمي وكيل وزارة التربية لقطاع تعليم الفتاة أن تعليم الفتاة قضية وطنية تستدعي تكامل وتنسيق كل الجهود لحل المشكلات التي تعيق تعليمها.
حضر الورشة وكيلا أمانة العاصمة ومدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي وعدد من المهتمين بتعليم الفتاة.

زر الذهاب إلى الأعلى