أخبار وتقارير

قيادات جنوبية وشمالية تلتقي بوزير الخارجية الألماني على هامش لقاء سياسي لمناقشة فيدرالية الاقليمين

يمنات

نشر رئيس منتدى التنمية السياسية، علي سيف حسن، في صفحته على الفيس سبوك، صورة تجمع قيادات جنوبية و شمالية في ألمانيا.
و علق حسن على الصورة، بأنها على وجبة عشاء مع مسئول العلاقات السياسية في وزارة الخارجية، بعد نقاش وصفه ب”المثمر” مع وزير الدولة الالماني للشئون الخارجية.
و يعد نشر الصورة، تأكيدا لما نشرته صحيفة “عدن الغد” الأحد الماضي، عن لقاء سياسي يعقد في جمهورية ألمانيا الاتحادية، بين قيادات جنوبية و شمالية لتدارس تطبيق الفيدرالية بصيغة الاقليمين، بدلا من الستة الأقاليم.
و كانت الصحيفة، نقلت عن مصادر في المعارضة الجنوبية في المنفى، ان اللقاء دشن اليوم الأحد، بلقاء سياسي موسع في مدينة بوتسدام عاصمة ولاية براندنبورغ الفيدرالية في ألمانيا، بمشاركة قيادات سياسية بارزة من الشمال والجنوب.
و أشارت الصحيفة، أن اللقاء السياسي سيستمر من الأحد إلى اليوم الثلاثاء، بهدف مناقشة التجربة الفيدرالية الألمانية وإمكانية تطبيق نظام فيدرالي في اليمن من “إقليمين”.
و كشفت الصحيفة، أن من أبرز الحاضرين في اللقاء الرئيس حيدر ابو بكر العطاس و عبد الكريم الارياني و عبد الوهاب الانسي و عارف الزوكا و رشاد العليمي و حسن زيد و صالح الصماد و ياسين مكاوي و عبد الله نعمان و علي سيف حسن و جهاد عباس و جميلة علي رجاء و أمل باشا وعبد الوهاب الحميقاني و صالح الجبواني و علي عشال و محمد صالح ناشر و عَبَد الملك العجري و عمر العطاس و حسين العزي وآخرين.
يذكر أن اللقاء نظم برعاية مؤسسة برجهوف و منتدى التنمية السياسية و الخارجية الألمانية.
و كثر الحديث خلال الأيام الماضية، عن دراسة صيغة الفيدرالية من اقليمين بين الجنوب و الشمال بحدود ما قبل وحدة 22 مايو 1990م.
و كان ناطق الحوثيين، كشف قبل يومين لصحيفة السياسة الكويتية، عن تفاهم مع قيادات جنوبية بينها الرئيسين البيض و علي ناصر على صيغة الاقليمين، غير أن البيض نفى أي اتفاق حول ما أشار اليه ناطق الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى