أخبار وتقارير

الطيران السعودي يشن غارات متزامنة على العاصمة صنعاء و مناطق في محافظتي صعدة وشبوة

يمنات

نفذ الطيران السعودي، منذ حوالي ساعة، غارات جوية على العاصمة صنعاء و مناطق في محافظتي صعدة و شبوة شمال و شرق البلاد.

و تقول المعلومات، أن عدد من الغارات الجوية نفذتها الطائرات السعودية و الحليفة معها، على عدة مواقع شمال و غرب و جنوب العاصمة صنعاء.

و قالت مصادر محلية إن هذه الغارات المباغتة و التي لم يعتاد عليها السكان في مثل هذا الوقت، أثارت حالة من الرعب و القلق و الخوف في أوساط السكان، ما تسبب في قلة الحركة في الشوارع و الأسواق و خاصة في المناطق المستهدفة.

و في محافظة صعدة، اقصى شمال البلاد، اغار الطيران السعودي عصر اليوم الاثنين، على مواقع تقع بالقرب من محطة الكهرباء و مواقع أخرى داخل مطار صعدة.

كما شنت طائرات سعودية أخرى، غارات عدة على عدد من المناطق شرق مديرية كتاف بصعدة، و القريبة من الحدود السعودية.

و تقول معلومات، أن مطار صعدة تعرض لأضرار بالغة في صالة الاستقبال و المرافق المحيطة بالمطار، و تم تدمير مواقع للمضادات الأرضية، فيما الحقت أضرار بمرافق محطة الكهرباء.

و في مديرية كتاف، يبدو أن الغارات السعودية استهدفت مواقع و تجمعات لمسلحين حوثيين بالقرب من الحدود السعودية، خاصة مع الأنباء التي تواردت منذ أمس عن اعتزام الحوثيين فتح جبهة برية مع السعودية في منطقة البقع.

و في مديرية بيحان بشبوة، عاود الطيران السعودي قصفه لأطراف مديرية عسيلان بشبوة، و مناطق تقع في مديرية بيحان المجاورة، يعتقد أنها لقوات عسكرية موالية ل”أنصار الله” تحاول التوغل إلى مديرية عسيلان النفطية، و الواقعة على الحدود الادارية مع محافظة مأرب، التي تسيطر عليها القبائل الموالية لحزب الإصلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى