أخبار وتقارير

تعز .. مواجهات عنيفة في محيط جبل جرة وتبادل للقصف المدفعي الكثيف وسقوط ضحايا مدنيين وتضرر ممتلكات عامة وخاصة

يمنات

قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن مواجهات عنيفة تدور في محيط جبل جرة، شمال مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، بالتزامن مع اشتباكات تدور في عدد من أحياء المدينة، مع تبادل كثيف للقصف المدفعي.

و أفاد المصدر، أن المواجهات التي تدور في محيط الجبل الاستراتيجي، الذي يسيطر عليه مسلحي الاصلاح مسنودين بجنود من اللواء 35 مدرع، تستخدم فيه مختلف الأسلحة.

و أشار المصدر، إن قصفا عنيفا يتعرض له الجبل من قلعة القاهرة، جنوب المدينة، التي يسيطر عليها مسلحوا أنصار الله “الحوثيين” المسنودين بجنود من الأمن الخاص و الحرس الجمهوري، في حين ترد المدفعية والدبابات المتمركزة في الموقع على مصدر النيران.

و أوضح المصدر، أن قصفا مدفعيا مكثفا، يتبادله الطرفان، منذ صباح الأحد 24 مايو/آيار، مشيرا إلى سقوط عدد من القذائف في الأحياء السكنية و بعض المرافق الحكومية و الخاصة، ما ادى إلى تضرر تلك المرافق، وسقوط ضحايا من المدنيين.

و لفت المصدر إلى سقوط قذيفة في شركة السمن و الصابون، غرب المدينة، ما ادى تضرر الشركة، و أخرى في المستشفى الجمهوري، و أخرى في سوق شعبي بشارع 26 سبتمبر، ادت إلى حريق في المستشفى.

و أكدت مصادر محلية، أن اشتباكات متقطعة، تدور بين الطرفين، في حي حوض الأشراف و الحي الجمهوري و مناطق قريبة من حي المرور.

و نوهت المصادر، إلى أن اشتباكات عنيفة، تدور في شارع الاربعين، شمال المدينة، مشيرا إلى سيطرة مسلحي الاصلاح على جزء من جبل الزنوج.

و أكدت المصادر سقوط عددا من القذائف على حي الروضة، معقل الشيخ حمود المخلافي، قائد مسلحي الاصلاح في تعز.

و لفتت المصادر إلى أن اشتباكات متقطعة، تشهدها اطراف حي مستشفى الثورة، وسط المدينة.

و تشهد مدينة تعز منذ الليلة الماضية، حرب شوارع و قصف متبادل بين طرفي الصراع تستخدم فيه المدفعية و الدبابات و أسلحة متوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى