أخبار وتقارير

أبين .. مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة في لودر وزنجبار

يمنات

قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن مواجهات عنيفة، لا تزال مستمرة في محافظة أبين، جنوب البلاد، بين مسلحي أنصار الله “الحوثيين” المسنودين بقوة من الجيش ومسلحين موالين للرئيس هادي.

و أفاد المصدر أن المواجهات شملت مديريتي لودر، و أجزاء من مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، مشيرا إلى أن المواجهات تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و حسب المصدر، هاجم مسلحون قبليون موالون ل”هادي” مواقع لمسلحين من أنصار الله في منطقة “عكد” جنوب مدينة لودر، بالأسلحة المتوسطة و الخفيفة، منوها إلى أن مواجهات تدور بين الطرفين في وسط “عكد”.

و طبقا لما أورده المصدر، قصف مسلحي أنصار الله من موقع يتمركزون فيه مع جنود من الجيش، تجمعات للمسلحين الموالين ل”هادي” في اطراف عكد.

و أشار المصدر أن مواجهات بين الطرفين، اندلعت حول مدينة امعين، عصر الأحد 24 مايو/آيار، مشيرا إلى استخدام الطرفين أسلحة متوسطة و خفيفة.

و أكد أن المواجهات تراجعت حدتها بعد المغرب، حيث اكتفى الطرفين بتبادل القصف من أسلحة متوسطة، في حين تشهد منطقة الحصن اشتباكات متقطعة ويسمع منها أصوات لإطلاق النار.

و في مدينة زنجبار، قالت مصادر محلية، إن اشتباكات اندلعت في اطراف المدينة، بين الطرفين، عقب قصف معسكر اللواء 15 مشاة، الذي يسيطر عليه مسلحي “أنصار الله” بقذائف “آر بي جي”.

و أشارت المصادر أن الاشتباكات امتدت إلى جوار المعسكر من جهة المدينة، موضحة أن طقم يقل مسلحين من أنصار تعرضت للاستهداف عقب محاولة الخروج من المعسكر لإسناد مسلحي الجماعة.

و تمكن مسلحوا أنصار الله من السيطرة على مدينة لودر، قبل أكثر من أسبوع، غير أن أطراف المدينة لا تزال تشهد مواجهات مستمرة، خاصة أثناء الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى