أخبار وتقارير

تفاصيل المواجهات في شارع الستين شمال مدينة تعز

يمنات

قالت مصادر محلية بتعز، إن مواجهات عنيفة اندلعت السبت 11 يوليو/تموز، بين مسلحي أنصار الله “الحوثيين” المسنودين بقوة من الحرس الجمهوري الموالي ل”صالح” و مسلحي الإصلاح المسنودين بجنود من اللواء 35 مدرع.

و أفادت المصادر، أن المواجهات اندلعت فجر السبت في المناطق المحيطة بشارع الستين، شمال المدينة.

و تفيد المصادر أن المواجهات زادت حدتها بعد الظهر، حيث استخدم الطرفان مختلف أنواع الأسلحة.

و يقول مسلحوا الإصلاح، إن مسلحيهم تمكنوا من السيطرة على جبل المرخام المطل على شارع الستين، و عدد من النقاط التي كان يسيطر عليها مسلحي أنصار الله، في حين يقول ناشطون موالون ل”أنصار الله” إن مسلحيهم و جنود الجيش يلاحقون مسلحي الإصلاح في محيط الشارع، نافين سقوط أي من النقاط التي يسيطرون عليها في شارع الستين.

و تقول معلومات، حصل عليها “يمنات” من سكان محليين في المنطقة، إن مسلحي الإصلاح، سيطروا على تباب مطلة على شارع الستين، و نصبوا متاريس فيها، مستهدفين نقاط تفتيش لمسلحي أنصار الله في شارع الستين، قبل أن تنشب اشتباكات بين الطرفين بالقرب من نقطة البريهي، التي تتحكم بالطريق المؤدية إلى قرى المخلاف و العدين.

و أكدوا أن أطقما تابعة للحرس الجمهوري و مسلحي أنصار الله، تعرضت للاستهداف من قبل مسلحي الإصلاح بقذائف ال”آر بي جي” ما أدى إلى احتراق بعضها.

و أشاروا أن تعزيزات من معسكر الحرس الجمهوري بالجند وصلت إلى شارع الستين، عبر مفرق الذكرة، و خاضت مواجهات عنيفة استمرت حتى العصر مع مسلحي الإصلاح.

و لفتوا إلى أن جنود الحرس الجمهوري عززوا من تواجدهم في شارع الستين، في حين لا يزال مسلحي الإصلاح يسيطرون على عدد من التباب المطلة على الشارع من الجهة الشمالية.

و تتوقع مصادر محلية، تجدد المواجهات بين الطرفين، خلال الساعات، خاصة و أن الطرفين يواصلان حشد مسلحيهم إلى منطقة المواجهات.

زر الذهاب إلى الأعلى