أخبار وتقارير

اشتباكات داخل أسوار قاعدة العند بلحج وانتشار جنود ومدرعات في محيط القاعدة

يمنات
تقول الأنباء الواردة من جبهات القتال في محيط قاعدة العند العسكرية، شمال محافظة لحج، جنوب البلاد، إن مواجهات تدور عند الأسوار الغربية للقاعدة، بين مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، و مسلحي الفصائل الجنوبية.
و تفيد الأنباء أن مسلحين كانوا متمركزين في الجهة الغربية من القاعدة، معظمهم موالون لحزب الإصلاح، هاجموا البوابة الغربية للقاعدة صباح الاثنين 3 أغسطس/آب.
و تشير الأنباء، أن المسلحين تمكنوا من اقتحام البوابة الغربية، عند الساعات الأولى من صباح الاثنين، و سيطروا على عدة مواقع تقع في الجهة الغربية من القاعدة.
و تقول معلومات أخرى، إن هجوم شنه مسلحي الفصائل الجنوبية على القاعدة من الجهة الشمالية، قبل ظهر الاثنين، و تمكنوا من السيطرة على البوابة الشمالية.
و تفيد المعلومات، أن اشتباكات تدور في الجهة الغربية من القاعدة و الجهة الشمالية.
و يؤكد سكان محليون أن أصوات إطلاق النار الكثيف و المتواصل لا يزال يسمع داخل القاعدة حتى عصر اليوم، داخل القاعدة المترامية الأطراف.
و أشاروا أن جنود بزي عسكري، انتشروا في التلال و التباب الواقعة إلى الجنوب من القاعدة العسكرية.
و نوهوا إلى أن غارات عنيفة يشنها الطيران السعودي على مواقع داخل القاعدة و في محيطها، و مواقع في مثلث العند.
و أكدوا أن أصوات إطلاق النار لا تزال تسمع في سماء المنطقة، في حين انتشرت وصلت مدرعات عسكرية من جهة الصبيحة إلى محيط القاعدة، مصحوبة بعشرات الجنود.
و تقول مصادر إعلامية إن قوة عسكرية دخلت إلى محيط قاعدة العند، عبر الطريق الرابط بين مثلث العلم شرق عدن، و منطقة الحسيني و توغلت عبر مناطق الصبيحة، إلى محيط قاعدة العند.

زر الذهاب إلى الأعلى