العرض في الرئيسةعربية ودولية

توصيات روسية لمصر لضمان تدابير أمنية مشددة في مطاراتها

يمنات – وكالات

سلمت روسيا توصياتها إلى الجانب المصري بشأن إجراءات إضافية ضرورية لضمان الأمن والسلامة في المطارات المصرية.

جاء ذلك عقب تعليق الرحلات السياحية الروسية إلى المطارات المصرية، بعد تفجير طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري، نهاية العام الماضي.

و أعلنت هيئة الطيران الروسية الأربعاء 27 يناير/كانون ثان 2016 أن موسكو أبلغت السلطات المصرية بتوصيات تضمنت تدابير إضافية لضمان أمن الطيران، مشيرة إلى أن تنفيذها يتطلب وقتا ومواردا.

و قالت الهيئة في بيانها: “الجانب الروسي صاغ وأرسل إلى سلطات الطيران في مصر توصيات إضافية حول أمن الطيران. حسب معطيات الجانب المصري، فإن تنفيذ هذه التوصيات يتطلب مواردا ووقتا”.

و تأتي هذه التوصيات بعد أن قام فريق من الخبراء الروس بتقييم فعالية التدابير الأمنية المتخذة في المطارات المصرية، وذلك في إطار المساعي إلى عودة السياح الروس إلى هذا البلد العربي بعدما أعلنت موسكو إيقاف رحلات الطيران من وإلى مصر لدواع أمنية على خلفية حادثة طائرة الركاب في سيناء.

وتعمل القاهرة حاليا على تشديد التدابير الأمنية في مطاراتها بهدف إعادة السائح الروسي الذي يعد شريان الحياة لقطاع السياحة المصري، حيث بلغ عدد المواطنين الروس الذين قصدوا مصر بهدف السياحة في عام 2014 بلغ 3.16 ملايين سائح، وهم يشكلون نحو 31% من إجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر، التي تشكل عائدات قطاع السياحة نحو 12% من إجمالي دخلها القومي.

زر الذهاب إلى الأعلى