إختيار المحررالعرض في الرئيسةفضاء حر

كلام على الصريح يزعل من زعل, ليسوا أغلى من الدماء التي تراق

يمنات

صلاح السقلدي

كلما اقتربتُ من الاقتناع أن عفاش يقف خلف هذه الهجمات أرجع أتذكر هذا التقاعس من قبل التحالف و قوات الشرعية بمحاربة داعش عفاش الافتراضية, و أقول في نفسي: لو كانت هذه قاعدة عفاش فعلا: لماذا التحالف و الشرعية يقفان أمامها موقف المتفرج و هما القوة التي أذلت عفاش و الحوثيين ذات يوم ؟؟. و لم اجد إلا تفسير هذا الوضع:

أولا: إن هذه فعلا قاعدة عفاش وقوات الشرعية والتحالف متفقان معها ولو ضمنيا, وهنا يكون الجميع ارهابيين مع سبق الإصرار والتفجير, لإبقاء وضع الجنوب على هذه الحالة حتى يتضح الخيط الأبيض من الأسود في صنعاء.

ثانيا: هذه ليست بقاعدة عفاش, والشرعية ودول التحالف تدرك هذا وإلا كانت حشدت لها العالم مثلما فعلت مع الحرس الجمهوري العفاشي والأمن المركزي العفاشي وقوات الحوثين, وهي أي الشرعية والتحالف تعرف تبعية من هذه الجماعات و لا تريد فتح جبهة معها بالوقت الراهن باعتبارها أي هذه الجماعات عدو عدوي, ومحتاجة لها بمحاربة المتمردين على الاقل بالوقت الراهن. وهذا هو التفسير الأرجح.

وختاما تذكروا الوضع بحضرموت ومن يحكم هذه المحافظة فهل يعقل ان تظل محافظة مهمة كحضرموت بيد عفاش وفيها عشارت الالوية تستلم راتبين من صنعاء والرياض؟, وقناة الحدث لم تنبس ببنت شفة حيال ذلك؟؟؟ معقول هذا؟؟؟؟ قولوا: العقل مال, احترموا نعمة العقل.

(حبري نفاثة صدري . فلن يظل الماء في فمي) .. هذا لمن يريد أن يفهم, و إلا يصدق عليه قول المتنبي:

وليس يَصِح في الأفهامِ شيءٌ .. إذا احتاج النهارُ إلى دَليلِ

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى