أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انباء عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة جلال بلعيدي وعدد من مرافقيه

يمنات – صنعاء

قتل القيادي في تنظيم القاعدة، في اليمن، جلال بلعيد، المعروف بـ”ابو حمزة الزنجباري”، فجر اليوم الخميس 4فبراير/ شباط 2016، في غارة جوية، لطائرة بدون طيار أمريكية، وفقاً لمصادر محلية ، بمحافظة أبين، جنوب شرق البلاد.

وأفادت مصادر محلية، ان الغارة، استهدفت سيارة شاص، كان يستقلها جلال بلعيد، في منطقة موجان، الفاصلة بين مديريتي احور وشقرة في أبين.

وأوضحت المصادر، أن جلال بلعيدي، قتل إلى جانب 2 من مرافقيه، في الغارة الجويه، مشيرة إلى وصول جثته، الى بيت عمه، في زنجبار، وهي متفحمه.

وشككت قناة المسيرة، التابعة لأنصار الله، صحة الخبر وعزت ذلك إلى السعي لتغطية هزائم التحالف والموالين لهم في الجبهات الحدودية والداخلية المتعددة من خلال الخبر المزعوم، مشيرة الى انه سبق وان تداولت وسائل الاعلام سابقاً خبر مقتله، في تاريخ 23 من يوليو العام الماضي، والـ 19 من أغسطس عام 2014، وفي الـ 18 من مايو 2013، وفي 15 من ديسمبر 2012، واتضح لاحقاً عدم صحة تلك الانباء.

ويعتبر القيادي جلال بلعيدي، أحد أبرز القيادات السابقة، في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتحدثت مصادر في وقت سابق أنه وبسبب حالة الانقسام في تنظيم “أنصار الشريعة” الموالي لـ”القاعدة في جزيرة العرب”، ظهر جناح مسلح جديد لـ”القاعدة”، يحمل اسم “داعش” بقيادة القيادي الميداني البارز في التنظيم ، جلال بلعيدي.

سيارة بلعيدي

سيارة بالعيدي

زر الذهاب إلى الأعلى