العرض في الرئيسةفضاء حر

اهتمام الناس ينصب نحو الخطط الاستراتيجية العسكرية والسياسية

يمنات

محمد محمد المقالح

من القراءة لمزاج الرأي العام والشعب الرافض للعدوان فان اخبار الحرب العدوانية التي تثير اهتمام الرأي العام بشكل كبير وطاغي ليست تلك التفاصيل اليومية هنا وهناك وفي هذه الجبهة الهامشية او تلك ولا تلك التي الانتصارات الوهمية التي يدعي تحقيقها العدو كذبا وتضليلا وارجافا، بل هي اخبار تتعلق بالوعي العام والخطط السياسية والعسكرية غير المكتوبة في ذهن كل يمني، ولا يحتاج العقل الجمعي لليمنيين الى من يكتبها او يعلنها رسميا هنا او هناك. وعلى وجه التحديد فالرأي العام يتابع باهتمام بالغ الوقائع والاخبار القادمة من الجبهات هي تلك الاخبار التي يمكن الاشارة اليها او اغلبها في العناوين التالية:

– ما ينقله الاعلام الحربي من اخبار جديدة تفنيد السيطرة على مدن ومواقع عسكرية سعودية جديدة في عسير ونجران وجيزان وهي اكثر الاخبار اهتماما بل هي ما ينتظره الرأي العام يوميا وفي اي لحظة، واذا ما حدثت تنعكس في حياتهم الى سعادة وابتهاج تشعر بها لدى كل يمني ويمنية بعيدا عن شلة الخونة والعملاء وهم قلة بل ان كثير ممن يقاتل في صفوفهم يفرح اذا ما سمع عن خبر تقدم الجيش اليمني في العمق السعودي.

– اخبار الهجمات او صدها على مناطق حدودية بعينها كـ”حرض وميدي والموسم وكتاف والخضراء” وغيرها!

– تدمير واعطاب دبابات ومدرعات واليات عسكرية سعودية واماراتية في الحدود او في الجنوب المحتل وقتل واصابة اكبر عدد من ضباط وجنود قوات الاحتلال الاجنبية.

– اسقاط طائرة حربية او مروحية او استطلاع واغراق بارجة او زوارق حربية او اصابة اي منهما بأضرار جراء القصف.

– استعادة السيطرة على مواقع ومناطق عسكرية استراتيجية في جبهات الداخل كتحرير مدينة مأرب واستعادة السيطرة على العند او باب المندب أو اي معسكر لتحشيد المرتزقة على الجيش في الجنوب او في اي مكان اخر.

– اطلاق صاروخ من نوع بالسيتي “توشكا” او “سكود” و “قاهر”، على تجمعات العدو في جبهات الحرب الداخلية او الخارجية.

– تلك الاخبار التي تؤكد تحقيق العدو ومرتزقته لأي اختراق حقيقي كبير في جبهاتنا المختلفة هي الاخرى تثير اهتمام الرأي العام و تدفعه للقلق و تدفع عشرات المقاتلين للتوجه الى الجبهات تلك و رفدها بأكبر عدد ممكن من المقاتلين.

– و تبقى اخبار المجازر والقتل الوحشي للمدنيين والنساء والاطفال وتدمير المنازل والمنشاءات و المصانع و الطرق و الجسور و الآثار و المصانع هي اخبار اليمني اليومية. و ما اهتمامه بما اشرنا اليها من عناوين الحرب آنفا الا استشعارا من الرأي العام ان هذه المجازر لن تمر بدون عقاب ويقينية اليمني الكاملة بالانتصار رغم كل شيء.

و الخلاصة: الرأي العام اليمني يعرف استراتيجية الحرب و يهتم بتحقيقها و يفرح بأي انجاز يتحقق فيها و على خلاف ذلك يغضب او يتألم حين يجد خطاء هنا او هناك يكلف اليمن اكبر او يمنح العدو انجاز ما لا يستحقه ابدا.

زر الذهاب إلى الأعلى