العرض في الرئيسةفضاء حر

تغريدات غير مشفرة (3)

يمنات

أحمد سيف حاشد

“1”

س: ما هي الضمانة التي تحول دون تحول الأمر الواقع والتي تثبته مسودة وقف اطلاق النار إلى أمر مُشرّع دوليا في المستقبل وتحت غطاءه يتم تمرير كل الأجندات غير الوطنية والتي تستهدف وحدة اليمن وأرضه وسيادته واستقلال قراره؟!

“2”

الحوار بعد تاريخ 18 إبريل غير مزمّن، ولا نستبعد أن يستمر سنوات يتم من خلاله تثبيت الأمر الواقع بمرجعية دولية، وسيجري تكريس هذا الواقع إلى العمق تحت غطاء استمرار المفاوضات وما يعترضها من تعقيدات جمة في ظل مصالح دولية متشابكة ومتعارضة جلها بعيدا عن مصالح الوطن، وسيجري حلها على حساب اليمن أرضا وشعباً ومجتمعا وسيادة واستقلالاً.

“3”

الطريق إلى جهنم مفروش بالنوايا الحسنة .. والسياسي الذي يبدأ يفرط بالقليل سيفرط بالكثير..

“4”

المناطق التي تحت أيدي اليمنيين في الحدود وبعدها وهي في الأصل أراضي يمنية احتلتها السعودية وفرضت الأمر الواقع عليها وشرعنتها دوليا على نحو ما تريد، ووجود بعض تلك المناطق وهي محدودة بيد اليمنيين غير كافي للضغط، ولن تحول دون تنفيذ السعودية لأجندتها في اليمن وتمزيقه والاعتداء على سيادته وأرضيه ووحدته واستقلال قراره.

“5”

ما لم تحققه السعودية بالحرب تريد أن تحققه بالتفاوض، بل تريد أن تضمن تحقيقه قبل التفاوض.

“6”

هم يرفعون سقف التفاوض فلماذا لا نرفعه نحن؟!!

أحيانا نحتاج للجنون من أجل العقل والسلام.

“7”

لست صقوريا .. ولكن عندما يريدك العدوان المتخلف والغارق بالبداوة والرعونة المتعالية أن تستسلم ليستعبدك ويتحكم بمصيرك ومستقبلك؛ فانتصر لكرامتك ولو بالموت .. الانتصار للكرامة فخراً ومجداً وانتصاراً حتى وأن طالك ألف موت وعاقبة.

“8”

“الموت ولا المذلة” شعار يستحق التضحية..

اجعلوه شعاراً خالداً ولا تفسدوه بمذلة السياسة .. وستأتي إليكم كل السياسات راكعة..

“9”

إن لم تكونوا جاهزين ببديل وعشرة، عند كل محاولة إعاقة من متعالي يرى الغير دونه لا نده، فلا تستحقون أن تكونون يوماً ساسة.

للاشتراك في قناة موقع “يمنات” على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى