أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

سبب تأجيل محادثات السلام بين الاطراف اليمنية في الكويت

يمنات – وكالات

تم تأجيل المفاوضات اليمنية في الكويت والتي كان من المفترض أن تنطلق صباح اليوم الاثنين 18 أبريل/نيسان برعاية الأمم المتحدة لعدم وصول وفد انصار الله وصالح.

وأكد السفير الروسي في اليمن فلاديمير ديدوشكين عدم انطلاق المفاوضات بسبب عدم وصول الوفد القادم من صنعاء، وتوقعت مصادر، حسب “يمن فويس” وصول الوفد بعد ظهر الاثنين أو صباح الثلاثاء .

وقال ديدوشكين “يخطط لبدء المفاوضات مساء اليوم أو صباح الغد.. الكل ينتظر وفد صنعاء الذي لم يصل بعد لأسباب تنظيمية”.

إلا أن قناة “الميادين” كانت قد أفادت بأن وفد انصار الله ليس مستعدا للذهاب إلى الكويت والتفاوض مع ممثلي حكومة هادي بسبب عدم توقف طيران التحالف عن قصف مواقعهم”.

وأكد مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام أن لا معنى للذهاب إلى الكويت، اذا لم يجر احترام وقف إطلاق النار.

وكانت مصادر سياسية يمنية في الكويت رجحت تأجيل مشاورات الكويت بين أطراف الأزمة اليمنية بسبب تأخر وفد انصار الله  وحزب صالح في الوصول إلى الكويت.

وقالت مصادر إن وفد انصار الله وصالح، أجّل مغادرته صنعاء لعدة أسباب منها “مطالبتهم بوقف غارات التحالف العربي ولعدم تثبيت وقف إطلاق النار بالإضافة إلى زعمهم أنه لا توجد أجندة واضحة متوافق عليها للحوار في الكويت”.

وحسب مصادر إعلامية مقربة من انصار الله، يواصل ممثلو وفدي انصار الله وحزب صالح، عقد اجتماعات للخروج بموقف موحد، وطالبوا المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد بجدول واضح لنقاط التفاوض قبل بدء المباحثات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى