أسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

تسريب أرقام حسابات أكثر من 1200 زبون لدى بنك قطر الوطني بينهم أمراء وصحفيون في الجزيرة وملفات خاصة بالمخابرات القطرية

يمنات – صنعاء

اكد البنك الوطني القطري أمس انه يجري تحقيقات عن اختراق لحساباته و وثائقه يتضمن الحصول على الأسماء و الأرقام السرية لأعداد كبيرة من الزبائن من بينهم صحافيين ومذيعين كبار في قناة الجزيرة، التي تبث من الدوحة.

و قالت تقارير اخبارية انه تم الحصول على ارقام حسابات اكثر من 1200 زبون و مؤسسة و منظمة عربية و دولية، و ملفات خاصة بجهاز المخابرات القطرية، و حتى اعضاء في الاسرة الحاكمة.

و نشرت على موقع Global-Files.net، لكن الموقع حذفها بعد وقت قصير من نشرها، دون أن يقدم أي تفسير.

و قال جون هيكي احد صحافيي “الجزيرة” السابقين ان اصدقاء له ابلغوه ان رقم حسابه و رقمه السري منشوران على الانترنت ضمن ملف “الجواسيس”.

و قال صحافي آخر اسمه برنارد سميث، كان يعمل في “الجزيرة”، ان المعلومات التي نشرت عنه كانت دقيقة جدا.

و قال بيان للبنك إنه يجري تحقيقات حول عملية الاختراق هذه، مؤكدا أن المحافظة على سرية البيانات تأتي ضمن أولوياته المطلقة.

و وفقًا للتقرير، الذي نشره موقع ibtimes البريطاني، هناك ملف يحمل اسم “SPY Intelligence” ، و يحتوي على عدد كبير من السجلات التي تحمل بعض الاشارات عن علاقتها الخاصة بوزارة الدفاع، و بجهاز المخابرات الخارجية البريطانية، و مكتب أمن الدولة القطري المعروف أيضًا باسم “المخابرات”، بالإضافة إلى ملف يحمل اسم”MI6″ ، وهو يضم وثائق وتقارير من المخابرات البولندية و المخابرات الفرنسية، و يتضمن أسماء و أرقام هواتف و حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

و أعلن بنك قطر الوطني أنه يحقق في ما إذا كان قد تعرض لهجوم إلكتروني أدى إلى تسريب عدد كبير من بيانات عملائه، بما في ذلك الأسماء و كلمات المرور الخاصة بهم.

و أكد البنك بأن سياسته الإعلامية تحتم ألا يتم التعليق على أي أخبار يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: رأي اليوم

للاشتراك في قناة موقع “يمنات” على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى